السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دواء أطفال شهير يُصيب صبياً بريطانياً بالعمى ومرض جلدي نادر

12015341849
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

في واحدة من أغرب حالات الحساسية للعقاقير أصيب طفلٌ بريطاني بارتفاع في درجة الحرارة وأعطته والدته عقار "إيبوبروفين" بنكهة الفراولة وهو خافض للحرارة، والذي يُستخدم بكثرة في مثل هذه الحالات، لكنه أصاب الطفل بحالة نادرة من الحساسية.

اضافة اعلان

ووفقاً لموقع "ديلي ستار" الإخباري البريطاني، فإن الطفل ذا الـ13 عاماً عانى من ظهور بثور مؤلمة شديدة وسقوط الشعر والأظافر من جراء تناول العقار، كما خسر ما يقرب من 65% من جلده، وأصيب بالتهابات الحنجرة وكان لابد من وضعه على جهاز التنفس الصناعي لمدة 3 أيام على الأقل.

يشار إلى أن الطفل قد تم تشخيصه سابقاً على أنه مصاب بـ"جدري مائي" قبل أن يتم تشخيصه بمتلازمة "ستيفنز جونسون" والتي تسبب تقشر الجلد وتغييره بسبب رد الفعل التحسسي، وتشبه عملية تغيير الجلد في الثعابين، لكن حالته لم تستقر وتطورت إلى تسمم في الجلد وتساقطه بصورة أكبر حتى وصلت إلى فقدان 65% من الجلد.

المؤسف في الأمر أن الطفل الآن يعاني من وجود ندوبات في جسده وحالة مزمنة من الألم وفي سبيله إلى فقدان بصره خلال العامين المقبلين على الأكثر، بسبب المرض وبسبب تقرحات القرنية بفعل نمو الرموش إلى الداخل واحتكاكها بالقرنية بصورة مستمرة.

واتهم والداه الأطباءَ بعدم الإسراع في تشخيصه وإعطائه الأدوية اللازمة لعلاجه وأنه كان من الممكن أن تعالج حالته بصورة جيدة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook