الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دعوى قضائية ضد آبل تتهمها بخداع مستخدمي آيفون وآيباد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

رفع مستخدمان لأجهزة آبل الذكية، (هواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية)، دعوى قضائية ضد الشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، يتهمانها فيها بممارسة سياسات خادعة فيما يتعلق بمساحة التخزين المتاحة للمستخدمين بأجهزتها.

اضافة اعلان

واتهم المستخدمان، في الدعوى القضائية، الشركة بتقليص حجم المساحة المتاحة لمستخدمي أجهزتها الذكية، خاصة المزودة بذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت، وذلك عند طرح نظام التشغيل iOS 8.

وقال المستخدمان في الدعوى" إن "آبل" مخادعة ومضللة بشأن المعلومات التي توفرها حول السعة الداخلية لأجهزتها الذكية، وأضافا أن نظام iOS 8 يستهلك على الأقل 18% من مساحة الأجهزة ذات سعة 16 جيجابايت.

ويستهلك النظام 18.1% من إجمالي مساحة 16 جيجابايت في هواتف آيفون 5 إس، فيما ترتفع النسبة إلى 18.8% في هواتف آيفون 6، وإلى 20.6% في هواتف آيفون 6 بلس.

وعلى مستوى الحواسب اللوحية، فإن نظام iOS 8 يستهلك ما نسبته 21.3% من المساحة الداخلية للجهاز، تاركاً للمستخدم نحو 12.6 جيجابايت صالحة للاستخدام، فيما ترتفع النسبة إلى 23.1 في أجهزة آيبود؛ مما يخلف 12.3 جيجابايت فقط من المساحة المتاحة.

وأكد أصحاب الدعوى القضائية أن "آبل" تستفيد بشكل غير مباشر من تقلص المساحة المتاحة للمستخدمين، عبر توفير خطط مدفوعة للتخزين السحابي عبر خدمتها “آي كلاود”، وذلك في الوقت الذي ترفض فيه التعاون مع خدمات تخزين سحابية أخرى لتوفيرها كبديل عن خدمتها الخاصة.

يذكر أن المستخدمين يسعيان إلى تحويل دعوتهما القضائية ضد "آبل" إلى دعوى عامة لصالح جميع المستهلكين، ممن سبق لهم شراء أجهزة الشركة الذكية المزودة بذاكرة تخزين سعة 16 جيجابايت.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook