الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل ترغب في وجبة عشاء تنقص وزنك؟ إليك التفاصيل

201810493627527HD
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

"العشاء يمكن أن يتحول إلى وجبة تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن"، هذا ما كشفت عنه مؤخراً مجلة "بريغيت" الألمانية، مؤكدة أن شرط ذلك هو تجنب بعض السلوكيات مع وجبة العشاء.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل قالت المجلة "إنه يمكن تناول خبز الحبوب الكاملة، حيث تحتوي الحبوب الكاملة على الألياف والمواد الحيوية المختلفة مثل فيتامين B والكالسيوم والماغنسيوم والزنك والحديد وفيتامين "هـ".

ويحتوي خبز الحبوب الكاملة على الكربوهيدرات المعقدة التي يتم معالجتها وتقسيمها من قبل الجسم بشكل مختلف عن الكربوهيدرات البسيطة، حيث يحتاج الجسم إلى مزيد من الوقت والطاقة بشكل كبير لإتمام هذه العمليات، مما يعني أن إفراز الأنسولين يحدث في وقت لاحق.

ويمكن أن يصاحب خبز الحبوب الكاملة منتجات الألبان والخضروات والبقوليات أو الأسماك، فهذا يحفز عملية الأيض وحرق الدهون، شرط أن يكون في وقت مبكر من المساء.

ومن السلوكيات التي اشترطت المجلة تجنبها هو تناول الكربوهيدرات السريعة مساءً، حيث تمنع هذه النوعية من الكربوهيدرات من التخلص من الدهون أثناء الليل، خاصةً السريعة منها والموجودة في عصير الليمون والفاكهة ومنتجات القمح والأرز.

ومن السلوكيات الخاطئة الأخرى، تناول العشاء في وقت متأخر جداً، فمن المعلوم أن الجسم يحتاج إلى حوالي ثلاث أو أربع ساعات لهضم الطعام، وعمل المعدة في هذا الوقت يجعل الشخص مستيقظاً أو يزعجه أثناء النوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook