الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بلدي الرياض يناقش مشروعاً لإنشاء "جامع ومغسلة ومقبرة" في أراضي قيران

348444
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلن د.عبدالعزيز العمري، نائب رئيس مجلس بلدي مدينة الرياض، المتحدث الرسمي للمجلس، عن مشروع لإنشاء معلم جديد شمال الرياض، يتمثل في "جامع، ومغسلة أموات، ومقبرة"، على مساحة مليوني متر مربع، ضمن "أراضي قيران".

اضافة اعلان

وأوضح أن "المجلس البلدي" ناقش في جلسته معاناة عدد من سكان شمال الرياض من الازدحام الشديد الذي يشهده جامع الملك خالد بأم الحمام، وكذلك المقبرة، سواء في أعداد المصلين، أو مواقف السيارات، أو المنطقة المحيطة بالجامع، خاصة عند توافد الكثير للصلاة على أموات، حيث تمت الإفادة من أمانة منطقة الرياض بوجود أرض على مساحة مليوني متر مربع في أراضي قيران، شمال العاصمة، وجارٍ حالياً أعمال الدراسات والتصاميم.

ولفت "العمري" النظر إلى أنها ستكون أحد معالم العاصمة الرياض، من حيث التصميم والخدمات المتوافرة فيها، إذ سيشهد المشروع عمل تصميم لربط عناصر المشروع مع بعضها، بما يتناسب مع الطابع التخطيطي والمعماري لمدينة الرياض، بحسب "الجزيرة".

ويتكون المشروع من: (جامع، ومقبرة، ومغسلة أموات)، وتنسيق الموقع العام للمنطقة المحيطة بالمركز الإداري، إضافة إلى حديقة، وساحة بلدية. لافتاً إلى أن تلك المطالبات والاقتراحات تحظى باهتمام أمانة منطقة الرياض، وعلى رأسها أمين المنطقة المكلف الدكتور إبراهيم بن مبارك الدجين.

وكشف نائب رئيس مجلس بلدي مدينة الرياض، عن وجود متبرعين من أهل الخير، يترقبون انتهاء الدراسات والتصاميم، وطرح المشروع للتنفيذ لتحمل تكاليفه، منوهاً بهذا التوجه من أهل الخير، الذي يكشف عن حب الخير، والبذل، والعطاء في نفوس أهالي هذا البلد المعطاء المبارك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook