الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحوثي» ينقلب على عمه ويأمر بتصفيته

Screenshot_9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
   

تواصل - وكالات:

تأججت الاشتباكات الدامية، بين عناصر تنتمي لزعيم جماعة مليشيا الحوثي الإرهابية عبدالملك الحوثي في صعدة وعناصر أخرى موالية لعمه محمد عبدالعظيم الحوثي في مديرية صعدة.

اضافة اعلان

وأوضحت، مصادر إعلامية يمنية أن الاشتباكات أسفرت عن قتل وجرح 70 شخص، حيث دخل عناصر تابعة لعبدالملك الحوثي منطقة “آل حميدان”، لاعتقال اثنين من المواليين للمرجع الديني عم زعيم المليشيا محمد عبدالعظيم الحوثي.

وتصدى “آل القمادي” الساكنين بالمديرية لهم، وبعد اشتباكات عنيفة أوقعوا من عناصر زعيم الميليشيا قتلى وجرحى، مما جعل هذه العناصر لمهاجمة آل القمادي بمختلف أنواع الأسلحة والدبابات والمدفعية، وقاموا بتفجير عدد من المنازل التابعة لـ”محمد عبدالعظيم”.

وأشارت المصادر إلى أنه وصلت الخسائر لمقتل وإصابة أكثر من 20 من عناصر عبدالملك الحوثي وجرح 50 أخرين بينهم 11 من مؤيدي “محمد عبدالعظيم الحوثي”.

وأكدت المصادر إلى أن سبب الإشتباكات التي إندلعت وشقت صفوف الحوثيين تعود إلى خلفية نزاع على ملكية شحنة ضخمة من المخدرات، حيث وجه زعيم مليشيا الحوثي الإرهابية بإرسال حملة من مسلحية إلى منطقة آل حميدان وآل القمادي في مديرية مجز، في محافظة صعدة، بعد أن استولى مسلحون موالون لعمه على شحنة ضخمة من المخدرات كانت الجماعة سمحت بمرورها بغرض تهريبها إلى دول الجوار.

في سياق آخر كشفت مصادر مطلعة أن قيادات الحوثي تلجأ لإعطاء عناصرهم حبوب منع الحمل بزعم أنها تخفف حدة النزيف عند حدوث الإصابة.

وكشف عدد من الأسرى الحوثيين، وفقا لـ"الرياض"، أن اقتنائهم لعبوات حبوب منع الحمل في ساحات القتال كانت بتوجيهات من قادة الجبهات القتالية الحوثية, مبينين بأن تناول تلك الكبسولات عند إصابتهم ستساعدهم على تخفيف حدة النزيف وتقليل الخسائر البشرية في صفوفهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook