الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتماد 119 مخططا سكنيًّا بجميع مناطق المملكة

سكني-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلن مركز خدمات المطورين (إتمام)، التابع لوزارة الإسكان، استكمال اعتماد 119 مخططا سكنيا خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الحالي 2018، بإجمالي مساحات يتجاوز 159 مليون متر مربع، توزعت تلك المخططات السكنية المعتمدة على جميع مناطق المملكة.

اضافة اعلان

وأوضح «إتمام» في بيان له أمس (الإثنين)، أن منطقة مكة المكرمة حظيت بأكبر عدد من المخططات المعتمدة من قبل المركز بـ19 مخططا، بمساحة 32.7 مليون متر مربع، ثم منطقة عسير بـ16 مخططا، بمساحة تجاوزت الـ27 مليون متر مربع.

وأنهى المركز اعتماد 15 مخططا في منطقة الرياض بمساحة تصل إلى 9.7 مليون متر مربع، و12 مخططا في منطقة الباحة بمساحة 7.5 مليون متر مربع، والمدينة المنورة بـ11 مخططا بمساحة تتجاوز 19.5 مليون متر مربع.

وأكمل المركز الانتهاء من اعتماد 16 مخططا سكنيا في منطقتي حائل والقصيم، بواقع 14 مليون متر مربع للقصيم، و4.5 مليون متر مربع لحائل. في حين اعتمد في المنطقة الشرقية 9 مخططات بمساحة 16.8 مليون متر مربع، ومنطقة تبوك 6 مخططات بمساحة 4.3 مليون متر مربع، إضافة إلى 5 مخططات سكنية في منطقة جازان بمساحة تقارب خمسة ملايين متر مربع، ومثلها في منطقة الجوف بمساحة تصل إلى مليوني متر مربع، و3 مخططات بمنطقة الحدود الشمالية بمساحة 7.9 مليون متر مربع، وأخيرا منطقة نجران بمخططين بمساحة 8.2 مليون متر مربع.

وأكد مركز خدمات المطورين (إتمام) أنه يتيح خدمة اعتماد مخططات تقسيمات الأراضي لشركات التطوير العقاري، وذلك من خلال التقدم بطلب الاعتماد لمخططات تقسيمات الأراضي، التي تتفرع إلى 3 مراحل (الاعتماد الابتدائي، واعتماد شبكات البنية التحتية، والاعتماد النهائي).

وبين أن الحصول على الاعتماد يتم بتقديم الطلب إلى المركز مستوفيا المستندات المحددة لكل مرحلة، ويقوم المركز بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وجهات استشارية بمراجعة المستندات والمخططات للتأكد من مطابقتها لاشتراطات ونظم البناء، ومتابعة الطلب حتى إصدار الاعتماد وإرساله إلى مقدم الطلب.

يذكر أن «إتمام» يسعى عبر الخدمات التي يقدمها إلى تذليل العقبات، التي تواجه اعتماد المخططات السكنية على مستوى المملكة للإسهام في زيادة المعروض من الوحدات السكنية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook