الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب: المملكة مقبلة على نقلة نوعية في النقل والمواصلات

تنزيل (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

اعتبر الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن الفرج أن المملكة مقبلة على نقلة مواصلات نوعية خلال الفترة القادمة بعد الانجازات المتعددة في مجال النقل التي قامت بها المملكة مؤخرا، كقطار الحرمين وقطار الشمال الذي ينتظر مرحلة الوصول إلى الجنوب وقطار الرياض - الدمام إذا ما وصل إلى جدة.

اضافة اعلان

وقال "الفرج" في مقال له بصحيفة "الرياض" إن المملكة بتلك الخطوط تكون قد تشابكت مع بعضها بصورة غير مسبوقة؛ وهذا كله إذا ما ترافق مع تطور المواصلات العامة الداخلية بكافة أنواعها، مترو وباصات وتاكسي، فهو يعني تحقيق المملكة لنقلة حضارية سوف تحس بها كافة مرافق الحياة، وعلى رأسها الفعاليات الاقتصادية.

وأشار الفرج في مقاله إلى أن عواصم العالم الكبرى وكذلك المدن المزدحمة لا يمكنها تلبية الطلب المتزايد للفعاليات الاقتصادية على الموارد دون امتلاك شبكة مواصلات عامة متطورة تربط كافة مرافقها ومفاصلها الحيوية مع بعضها البعض.

وأوضح قائلاً "بدون هذه الشبكة لا يتمكن المشاركون في العملية الاقتصادية من ضمان وصول الموارد اللازمة لنشاطهم في الوقت المحدد بما فيها الموارد البشرية، وهذا له فاتورة مرتفعة، والتكلفة ليست فقط على قطاع الأعمال وحده، فعدم تطور شبكة المواصلات العامة يضغط على شبكة المواصلات الخاصة، ولهذا فإن الموظفين والعاملين يدفعون أيضَا تكلفة ذلك إما من جيوبهم وإما من وقتهم".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook