الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 علاجات طبيعية للانتفاخ وعسر الهضم في المنزل

عسر الهضم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات: كثيراً ما نسمع الشكوى المتكررة من عسر الهضم والانتفاخ، وتحدث هذه المشكلة نتيجة اضطراب العصارة الهضمية أو إنزيمات المعدة، الأمر الذي يُنتج الغازات والشعورَ بالانتفاخ وحُرْقة وتقيّؤ أو شعوراً بثقل المعدة. ومع ذلك فإن هناك علاجات طبيعية عديدة متوفرة بالمنزل يمكنها مساعدتك على التخلص من عسر الهضم، إليك أهمها: الزنجبيل يحتوي الزنجبيل على زيت طيار يساعد في التخلص من النفخة. قم بغلي شرائح الزنجبيل، واشربه دافئاً، أو أضف بعض مسحوق الزنجبيل إلى الطعام لتحسين الهضم.

اضافة اعلان

الألياف الذين يتكرر لديهم الإمساك يعانون من بطء الهضم والانتفاخ عادة، وفي بعض الحالات يتطور الأمر إلى شعور بالصداع. لعلاج ذلك تنبغي زيادة كمية الألياف في الطعام. تناول الموز والخضراوات الورقية لتخفيف الإمساك وتحسين الهضم والإخراج.

التين يحتوي التين على بعض البروتينات تجعله مُسَهِّلاً طبيعياً. يمكنك نقع التين في الماء طوال الليل، وأكله وشرب الماء في الصباح.

النعناع يحتوي النعناع على زيت طيار يساعد في تحسين الهضم. أضف بعض أوراق النعناع إلى الماء وقم بغليه ورشفه دافئاً، كما يمكن إضافة بعض قطرات من زيت النعناع إلى الطعام لعلاج عسر الهضم والحموضة. الشَّمَر يمكن مضغ بذور الشَّمَر بعد الأكل، أو غليه وشربه لتقليل تهيّج المعدة والأمعاء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook