الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لصحة جيدة وقلب سليم عليك بتحديد مواعيد للنوم

1-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يصعب على الكثير من البالغين هذه الأيام الوصول إلى عدد ساعات النوم التي يوصي بها الأطباء والمحتصون، لكن تحقيق هذا الهدف لا يكفي لحماية القلب والتمتع بصحة جيدة، فهناك شرط آخر لا بد من توفره.

اضافة اعلان

ويعتقد الباحثون في جامعة ديوك، إن عدم الالتزام بموعد محدد للنوم والاستيقاظ، يعرض البالغين إلى العديد من الاضطرابات الصحية، مثل ارتفاع مستويات سكر الدم وارتفاع الضغط، ويعرض القلب للعديد من المشاكل.

وتوصلت الدراسة التي نُشرت في دورية "التقارير العلمية" الأمريكية، إلى أن أنماط النوم، ومواعيد الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ، شروط هامة لصحة القلب وعمليات الأيض، وخاصة لدى كبار السن، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويقول الباحثون، إن من غير الواضح بعد، فيما إذا كانت هذه الأعراض ناتجة عن اضطرابات النوم، أو أن النوم المتقطع هو الذي يؤدي إليها. وتقول جيسيكا لونسفورد أفيري، وهي أستاذة مساعدة في الطب النفسي والعلوم السلوكية والمؤلفة الرئيسية للدراسة "ربما تؤثر كل هذه الأشياء على بعضها البعض".

وفي الحالتين، تشير الدراسة، إلى أن الحرمان من النوم لمدة 7 ساعات بين موعدين محددين للنوم والاستيقاظ بشكل يومي، يمكن أن يؤثر على الصحة بشكل سلبي، ويمكن أن يتسبب ذلك بالإصابة بأمراض القلب والسكري.

وبعد سلسلة من الاختبارات، وجد الباحثون أن الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم يميلون إلى النوم لساعات أطول، ويميل الأشخاص الذين يعانون من البدانة إلى البقاء في السرير لوقت أطول.

وخلص الباحثون، إلى أن أن انتظام النوم هو أفضل مقياس للتنبؤ بمخاطر الإصابة بأمراض القلب وعمليات الأيض في الجسم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook