الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جازان.. لا صحة لتغيُّر لون المياه وتسببها بأضرار للمواطنين

المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

أصدرت المديرية العامة للمياه بجازان بياناً صحفياً؛ رداً على ما تناقله عدد من المواقع والصحف الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، حيال تخوف المواطنين بمحافظة بيش، من تغير لون المياه، وتسببها لهم بأضرار صحية.

اضافة اعلان

حيث أكدت المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان، بأنه لا صحة لما يتم تداوله حيال تغير لون المياه، وتسببها بأضرار صحية. وبينت بأنه تم إرسال فريق من المختبر بالمديرية، ومعاينة منزل المشتكي، والمنازل المجاورة له، وأخذ العينات وتحليلها مباشرة بالموقع، ولم يتضح بها أي عكارة، أو رائحة، أو تغير باللون، مؤكدة حرصها على ضخ المياه الصالحة لشرب للمواطنين والمقيمين بالمنطقة.

وأضافت: أن الأسباب الرئيسية لتغير لون المياه لدى بعض المشتكين هو اتساخ خزانات المياه الخاصة بمنازل بعض الموطنين؛ لعدم إغلاق غطاء الخزان بشكل محكم، وعندما يستخدم المستفيد المياه تظهر تغيراً في لون الماء، وعند تركها لدقيقة تعود تدريجياً للونها الطبيعي.

ودعت المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان المواطنين والمقيمين، لغسل خزاناتهم بشكل دوري ومستمر، والتأكد من إغلاق الخزان بشكل محكم، وفي حال رغبة أي مواطن بتحليل المياه التي تصل لمنزله الاتصال بطوارئ المياه، والذي يعمل على مدار 24 ساعة، وصفحة العلاقات العامة بالفيسبوك، وتويتر، وسيتم إرسال المختبر لأخذ عينةمن منزله؛ حرصاً على ضمان جودة المياه.

287270194617 512024347437

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook