الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"العمل" تُوضِّح حقيقة استقدام عمالة يهودية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث1)

تواصل - الرياض:

اضافة اعلان

توضيحاً لما تناولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول سماح وزارة العمل باستقدام عمالة من معتنقي ديانة محددة، أوضح المركز الإعلامي لوزارة العمل أنَّ ما تم نشره ليس بقرار ينص على السماح بعمل مَن يعتنق ديانة محددة، وإنما هو إجراء إلكتروني مُتبع في نموذج التقديم للخدمة في خانة الديانة بالموقع المشار إليه.

وأضافت الوزارة أن وجود هذا الخيار لا يعني بالضرورة السماح بالاستقدام من عدمه فالغرض هو توثيق الحالة النظامية وشمولية الخيارات، أما الاستقدام فهو خاضع لعدد من الإجراءات المُنظمة، والتي تتبع فيها الوزارة التنظيمات فيما يخص الدول التي يُسمح منها الاستقدامُ من عدمه.

-----------------

مصادر: السماح باستقدام معتنقي اليهودية للعمل بالمملكة

تواصل – الرياض: كشفت مصادر أن وزارة العمل لا تمانع استقدام العمالة التي تعتنق الديانة "اليهودية"، في الوقت ذاته تؤكد أنه ليس لديها ديانة محظورة للعمل في المملكة، مشيرة إلى أن المنع فقط على جنسية دولة "الكيان الصهيوني". وأوضح مصدر مطلع في وزارة العمل –وفقا لـ "الوطن"- أن الوزارة لا تمانع إصدار تأشيرات عمل لمن يعتنق الديانة "اليهودية"، مبينا أن الوزارة تتعامل مع الجنسية وليس مع الديانة في عملية إصدار تأشيرات العمل. وبحسب المصدر فإن نظام الدولة في المملكة لا يمنع التعامل مع جميع الأديان الأخرى، مستشهدا في ذلك بمركز حوار الأديان. وقال المصدر "على سبيل المثال إذا كانت جنسية العامل يمنية وديانته يهودية فإن السفارة لا تمانع إصدار التأشيرة له للعمل في المملكة"، مشيرا إلى أن وزارة العمل ليس لديها ديانات محظورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook