الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"التربية" تدرس توفير مساكن للمعلمين والمعلمات في المدارس "النائية"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تعكف وزارة التربية والتعليم حالياً على دراسة مشروع توفير مساكن للمعلمين والمعلمات في المناطق "النائية"، فضلاً عن "حضانات" في مدارس البنات لخدمة المعلمات.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم فهد الحارثي، أن دراسة مشروع "الحضانات" لأبناء المعلمات يشمل المدارس النائية وغيرها وأن هناك لجنة من القطاعات المعنية بهيئة الخبراء في مجلس الوزراء تدرس إعداد إطار تنظيمي متكامل لـ"الحضانات"، وفي حال اكتمال إعداده واعتماده فسيتم العمل به وفق المهام التي ستوكل للوزارة وتنفيذ ما يخصها، بحسب "الوطن".

أما بالنسبة لمشروع السكن للمعلمين والمعلمات، أوضح الحارثي أن الوزارة ستدرس ذلك وفي حال تأكدها من جدوى المشروع أو أي إجراء من شأنه المساهمة في تحسين البيئة المدرسية فلن تتوانى في البدء بتنفيذه.

يأتي ذلك بعد إصدار وزير التربية والتعليم الأسابيع الماضية قرار اعتماد برنامج خاص لمدارس البنات في المناطق الوعرة والبعيدة يشمل تخفيض دوام المعلمات ليكون ثلاثة أيام فقط في الأسبوع واستكمال اليومين المتبقيين بالقرب من سكنها داخل إدارة التربية والتعليم، نتيجة لاستشعار الوزارة لظروف بعض المواقع صعبة المسالك ومدى بعدها عن أقرب حاضرة لها يمكن أن تستوطن فيها المعلمة مما يترتب عليه أثر سلبي على أداء وتحصيل الطالبات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook