الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 أسباب مهمة تجعلك تفضل تناول الخضراوات المسلوقة

سلطة-الخضار-المسلوقة-883103
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نلاحظ أنه كثيراً ما ينصح خبراء التغذية والأطباء بتناول الخضراوات المسلوقة بدلاً عن المقلية، وغالباً ما يشددون النصيحة بضرورة تناول وجبة واحدة مسلوقة يومياً على الأقل للحصول على فوائد صحية عديدة.

اضافة اعلان

علماً بأنه ينبغي غلي الخضراوات في كمية قليلة من الماء، وإضافة القليل من الماء المغلي إليها أثناء الطهي كي لا تفقد الكثير من المغذيات في الماء.

وهنا نقدم إليك أهم 7 أسباب لضرورة وجود الخضراوات المسلوقة ضمن نظامك الغذائي:

خسارة الوزن الزائد

إذا كانت خسارة الوزن الزائد هدفك؛ عليك إضافة الخضراوات المسلوقة إلى طعامك؛ لأنها منخفضة السعرات الحرارية، وتزود الجسم بكمية كبيرة من العناصر الغذائية والماء، كما أنها خالية من الدهون تماماً مقارنة بالخضراوات المطبوخة، كما تحتوي الخضراوات المسلوقة على كمية أكبر من الألياف تُحسِّن عملية الإخراج.

منع الحموضة

يمكنك مكافحة الحموضة عن طريق تناول الخضراوات المسلوقة؛ لأنها تحتاج القليل من حمض المعدة، ولا تستغرق وقتاً طويلاً داخلها.

الوقاية من حصوات الكُلى

إذا كنت تعاني من حصى الكلى فالخضراوات المسلوقة تقلل من مضاعفات هذه المشكلة، لأن غلي الخضراوات يزيل 87 بالمائة من الأوكزالات الموجودة في الأطعمة، وهي المركبات التي تسبب الحصى بشكل رئيسي، إضافة إلى أن الخضراوات المسلوقة تمنع تكون حصى الكُلى.

تسهيل الهضم

الخضراوات المسلوقة سهلة الهضم والامتصاص؛ لأن غليها يفكك المركبات المعقدة فيصبح الهضم سهلاً.

صحة البشرة

للحصول على بشرة مُشعّة ومتألقة عليك تناول الكثير من الخضراوات المسلوقة، وشرب الكثير من الماء، حيث تحتوي الخضراوات على مضادات الأكسدة اللازمة لصحة البشرة، خاصة الجزر والسبانخ والطماطم والشمندر (البنجر) والبطاطا الحلوة.

تحفيز نمو الشعر

ينصح بعض الخبراء بغلي الجزر جيداً وهرسه ووضع العجين على الشعر مباشرة لتحفيز بصيلات الشعر.

علاج التهاب المعدة

يمكن علاج التهاب المعدة من خلال تغيير في النظام الغذائي، بحيث يتم الاعتماد على الخضراوات المسلوقة بشكل رئيسي لتسريع التعافي من العدوى.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook