الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(لا – تسوي- فيها) يرصد ظواهر سلبية يعاني منها المجتمع و مغردو (هاشتاق الرهن العقاري) بين متفائل ومتخوف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

‎تواصل -  خاص:
تنوعت الهاشتاقات الاجتماعية التي تم تداولها اليوم (الأربعاء) بين المغردين السعوديين في ساحة تويتر، وتضمنت العديد من الموضوعات الهادفة والمميزة التي تهم أغلب شرائح المجتمع، إلى جانب بعض الموضوعات التي طغى عليها طابع السخرية.اضافة اعلان
(الرهن العقاري)
وكان من أبرز الهاشتاقات التي نالت تجاوباً ملحوظاً من معظم رواد "تويتر" هاشتاق (الرهن العقاري)، الذي أظهر تفاؤلاً ملحوظاً من أغلب المغردين.
فقد رأى خالد البواردي@ ‏BawardiK أن إقرار الرهن العقاري هو دبوس الفقاعة العقارية لتبدأ الأسعار بالانخفاض، وهذا ما يتمناه الجميع، ثم أضاف قائلاً: "يتضح من إستراتيجية الإسكان وتقرير البنك السعودي الفرنسي، فإن قانون الرهن العقاري لن يحل أزمة السكن".
فيما أكد د. يوسف الشبيلي @ ‏yalshubaily على أن هذا النظام يجب أن يصاحبه حل لمشكلة احتكار الأراضي، وإلا فسيكون هذا النظام وقوداً ترتفع به أسعار العقارات إلى أرقام فلكية.
واعتبرBander Alnogaithan‬
‏@SaudiLawyer إقرار مجلس الوزراء لنظام الرهن العقاري يوماً تاريخياً لجميع أبناء المملكة.
(لا – تسوي- فيها)
وفي ثاني أكثر الهاشتقات تعليقاً.. أثار الهاشتاق الذي يحمل العبارة غير المكتملة (لا – تسوي- فيها) فضول العديد من المغردين على صفحات تويتر، وكشف بعض الظواهر السلبية التي يعاني منها المجتمع في قالب كوميدي ساخر يُظهر خفة ظل الشعب السعودي الأصيل.
حيث استكملت المغردة الإسْتثِنَاء@ ! ‏PrivateSh العبارة بقولها: ‫#لا_تسوي_فيها‬‏.. أنا الكول اللي ما في زيي وأخرتها نظاره شمسية بالليل.
وعن سوالف الشباب، قال راشد الرزيحان@ ‏R_AlRuzaihan ‎‫#لا_تسوي_فيها‬‏.. وأبوك يكلمك بالجوال تضحك وتقول الله يقطع سوالفك يايبه، وهو يسبك سب من اليوم لـ١٠ سنوات ترا صوت أبوك واصل عندنا!!.
أما إبراهيم التميمي@ ‏altamimi14 فاستكمل العبارة الناقصة كالتالي: ‎‫#لا_تسوي_فيها‬..‏ ناشط في حقوق المرأة وأنت مطلع عيون أمك وأخواتك! إذا فيك خير فأهلك أولى به, وتذكر الحديث‎: (‏خيركم, خيركم لأهله, وأنا خيركم لأهلي).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook