السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«آبل» تطور جيلاً جديداً من الكمبيوتر اللوحي «آي باد»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:
تعتزم شركة آبل الأمريكية العملاقة للإلكترونيات طرح جيل جديد من الكمبيوتر اللوحي  "آي باد" أصغر حجماً، لمواجهة المنافسة القادمة من جانب شركات أخرى مثل مايكروسوفت وجوجل. اضافة اعلان
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مصادر وصفتها بالمطلعة، القول: إن مقاس شاشة الجيل الجديد سيتراوح بين 7 و 8 بوصات (17.8 و20.3 سنتيمتر) وهو ما يجعله منافساً بشكل مباشر للكمبيوتر اللوحي نيكساس 7 الذي كشفت عنه جوجل الأسبوع الماضي.
يذكر أن مقاس شاشة آي باد الحالي 9.7 بوصة (24.6 سنتيمتر) وأرخص نسخة منه يزيد سعرها عن سعر نيكساس 7 بنحو 200 ،دولار حيث يبلغ سعره 399 دولاراً، في حين سعر نيكساس 7 199 دولاراً.
ووفقاً للتقرير الإخباري فإن آي باد الجديد لن يكون مزوداً بشاشة ريتينا عالية الوضوح الموجودة في الجيل الحالي آي باد3. ولكن بفضل شاشته الصغيرة فإن آبل ستتمكن من بيع الجهاز الصغير بسعر قريب من سعر المنافسين.
وكانت مايكروسوفت للبرمجيات قد أعلنت في وقت سابق اعتزامها تطوير كمبيوتر لوحي ينافس آي باد ويعمل بنظام التشغيل ويندوز8، ومن المقرر طرحه في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الحالي. ولم تكشف مايكروسوفت عن سعر الجهاز المنتظر.
يذكر أن طرح آبل لكمبيوتر لوحي أصغر من جهاز آي باد الحالي، يمثل تحولاً في استراتيجيتها، حيث كان مؤسس آي باد الراحل ستيف جوبز قد رفض هذه الفكرة، مؤكداً أن أي جهاز لوحي أصغر من الجهاز الحالي لن يعطي المستخدم المتعة نفسها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook