الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مختص في الإعلام: المقاطع المرئية التي تبثها القاعدة للدبلوماسي السعودي المختطف باليمن تفتقد المصداقية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:
قال مختص في الإعلام: إن المقاطع المرئية التي تبثها القاعدة تفتقد المصداقية كونها يتم تصويرها تحت الضغط أو التهديد بالسلاح. اضافة اعلان
وبيّن أستاذ الإعلام بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالملك الشلهوب عقب ظهور مقطع صوتي لنائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي مناشداً للمرة الثانية تحريره من الأسر لدى التنظيم أن ما يطلق عليه إعلام القاعدة يفتقد المصداقية نتيجة انعدام المصداقية أصلا للتنظيم الإرهابي الذي يعيش مرحلة تخبط في ظل تضييق الخناق عليه.
وذكر الشلهوب أن المقطع الصوتي الجديد لنائب القنصل المختطف يظهر أنه نتيجة لممارسة طويلة من الضغوط ولا يستبعد أن يكون تحت تهديد السلاح.
وأضاف أن القاعدة لجأت في المقطع الجديد الى أسلوب العامية في حديث الدبلوماسي الخالدي بعد أن كشف المقطع المرئي السابق أن حديث الخالدي كان يتم إملاؤه عليه عن طريق ورقة خارجية.
وأوضح  أن الخالدي في المقطع الصوتي الأول وجه عدة رسائل به لكل من شاهد الإصدار إلى أنه يتكون من جزأين , جزء يحتوي على مقطع من استجواب الخالدي, وجزء هو مناشدة الخالدي للدولة لإنقاذ حياته وإرجاعه إلى أهله، ومن الملاحَظ أن مناشدة الخالدي احتوت أكثر من رسالة سواء كانت موجهة لعدد من الجهات إلا أن هذه الرسائل كانت مكتوبة لنائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي ليقرأها على الملأ وبعد انكشاف الأمر بعد بث الشريط المرئي لجأت القاعدة في المقطع المرئي الجديد إلى أسلوب الحديث بالعامية بعد ان تم تحديد النقاط لنائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي ليتحدث فيها بأسلوبه محاولة ً منهم لكسب مصداقية للتنظيم المتخبط.
ونوه الدكتور الشلهوب ـ حسب اليوم ـ إلى أن المقطع كشف تخبط إعلام القاعدة عبر هذا «فبعد أن انكشف أن المقطع المرئي الأول كان تحت التهديد ووضع في ورقة ليقرأها نائب القنصل السعودي المأسور، لجأت القاعدة عبر إعلامها إلى الحديث بالعامية ليبدو وكأنه حديث الدبلوماسي السعودي وليس إملاءات القاعدة.يشار إلى أن المقطع الذي يزعم أنه لنائب القنصل المختطف في اليمن تضمن مطالب بإطلاق سراح النسوة بعد أن ارتبط مصيره بإطلاق النسوة من السجون، مطالباً الحكومة والشعب مساعدته وإطلاق سراحه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook