الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدرسة عالمية تحرم 100 طالب من الدراسة بسبب الرسوم.. و«التعليم» تتفاعل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

بدأت لجنة رسمية من تعليم جدة التحقيق في شكوى أولياء أمور ضد مدرسة عالمية حرمت 100 طالب وطالبة الدراسة ووضعتهم في صالة رياضية من دون تكييف لدوام يوم كامل، بسبب عدم دفع رسوم الدراسة التي تصل إلى 40 ألف ريال -حسب ادعاء أولياء الأمور-.

اضافة اعلان

وعلق المتحدث باسم تعليم جدة حمود صقيران، على هذه الواقعة بقوله، إن التعليم الأهلي يحقق في القضية، وخلال اليومين القادمين سنعلن نتائج التحقيق.

وأكد صقيران أن مكتب التعليم الأهلي غرد في "تويتر" عبر حسابه الرسمي مطمئناً: "أولياء الأمور، الطلاب والطالبات: وفق نظام وزارة التعليم وتوجيهات الوزير ووكيلة التعليم الأهلي ومدير إدارة التعليم بجدة تم تشكيل لجنة من مكتب التعليم الأهلي وتستكمل إجراءاتها وفقاً للنظام".

بدوره، علق المحامي والمستشار القانوني خالد أبوراشد أن التعليم حق للمتلقي، ولا يجوز ابتزاز الطلاب أو الإساءة لهم أو تعنيفهم، واحتجازهم يعتبر حبسا للحريات يعاقب عليه شرعاً من المحكمة المختصة في حال ثبوت ذلك، وكل طالب أو ولي أمره في حال ثبوت الضرر المادي أو المعنوي يحق له مقاضاة المدرسة أمام المحاكم.

وشدد على عدم ربط استحقاقات المدارس بالعملية التربوية كون المطالبات المالية لها مسار خاص أمام القضاء، بحسب "عكاظ".

بدورها قالت مديرة المدرسة "لقد حدث ذلك بالخطأ، وأغلقنا القضية، وأولياء الأمور تفهموا ذلك، والمتسبب تمت محاسبته، ووعدنا الأهالي بعدم تكرار ذلك".

وأضافت: "لم نحبسهم بل وضعناهم في صالة رياضية مكيفة مخصصة للألعاب، وزودناهم بالأكل. كانوا في أحسن حال"، حسب قولها.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook