الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طباعة مناهج للتعليم المطور على سور من القرآن الكريم.. والهيئة تطالب بإتلافها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
كشف عدد من العاملين في مستودع إدارة التربية والتعليم بمنطقة الجوف، وجود آلاف الكتب الخاصة بمناهج التعليم المطور المزمع توزيعها على المدارس مطلع العام الدراسي المقبل مطبوعة على أوراق بها سور من القرآن الكريم.اضافة اعلان
وقال العاملون إن المطبعة المنفذة قامت بإعادة تدوير الورق المخصص للطباعة لوجه واحد وتركت الوجه الآخر اللاصق دون طمس معالمه.
وكشفت مصادر خاصة عن أن المطبعة المنفذة للكتب المدرسية الخاصة بنظام التعليم المطور طبعت المناهج على أوراق كانت مخصصة للقرآن الكريم دون أن تزيل الآيات القرآنية من البطن الداخلي للورق.
من جهته، أكّد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي والمتحدث الإعلامي لإدارة التربية والتعليم بمنطقة الجوف عبد العزيز النبط، عدم علمه بالقضية، مبيناً أنها تخص الوزارة، وطالب بمراجعتها في مثل هذه الحالة.
إلى ذلك رفض المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم توضيح تفاصيل القضية والإجراءات التي نفذتها الوزارة بخصوصها، ومعرفة ما إذا كان هناك نسخ أخرى وزعت على بقية المناطق غير منطقة الجوف. حسبما أشارت له (الشرق).
وفي ذات الشأن أكّد المتحدث الإعلامي بفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الجوف الشيخ رزق المشفي بأن الفرع سيتخذ الإجراء المناسب حيال ذلك.
وكشف عن تشكيل لجنة للوقوف على الأمر، سيتم بعدها إعداد تقرير بالحالة لاتخاذ الإجراء المناسب، مبيناً أنه سيتم مخاطبة الجهة المعنية بالقضية وإشعارها بالواقعة ومطالبتها باتخاذ إجراء عاجل لمعالجة الوضع وسحب جميع المطبوعات التي يثبت وجود مخالفة وحفظها وإتلافها وفقاً للمتبع بما يحفظ لكتاب الله كرامته من الامتهان، وفقاً للطريقة الشرعية المتبعة.
ودعا المشفي، الجهة المعنية إجراء التحقيقات الخاصة بالقضية لمعرفة ملابساتها وإيقاع العقوبة على المتورطين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook