الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصوت.. العلامة البراك: تمثيل الصحابة حرام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خاص:
شدد فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً على أنه يجب إنكار المسلسلات التي يتم فيها تمثيل الصحابة، رضوان الله عليهم.اضافة اعلان
وأكد العلامة البراك في تسجيل صوتي حصلت عليه (تواصل) أن تمثيل الصحابة رضوان الله عليهم اعتداء على شخصياتهم ومنازلهم، ، وفيه من المفاسد الكثيرة ومجرد تمثيلهم كافٍ في التحريم.
وقال الشيخ البراك: (من الفتن التي شاعت في هذا العصر، فتنة التمثيل.. والتمثيل الأصل فيه أنه من صنع الكفار، يفعلون ذلك لهواً ولعباً بهدف غرس أفكار وأخلاق سيئة، وانتقل التمثيل من أمم الكفر إلى المسلمين بحكم التبعية وصاروا يحذون حذوهم).
وأضاف: (أفتى كثير من أهل العلم بتحريم تمثيل الصحابة وأيضاً العلماء والأئمة كلهم، لا يجوز تمثيلهم، ويدل ذلك على أن من يعينهم على ذلك هم منابر الفساد والقنوات السيئة الخبيثة، فهذه هي التي تعنى بالدرجة الأولى وقد تجاريهم بعض القنوات في ذلك).
وزاد بقوله: (في العام الماضي أذيع مسلسل عن الحسن والحسين ومعاوية رضي الله عنهم، وهذا العام منابر الفساد ستنشر مسلسلاً عن عمر بن الخطاب، وأنه من الفتن أن يُرخّص فيه ويُفتي بجوازه بعض من يُسألون ويستفتون ويؤخذ منهم ما يهواه الناس، والمشكلة أن الناس يأخذون من فتاوى أهل العلم ما يناسب رغباتهم ويطرحون ما خالف ذلك وما لا يحبون).
وأشار إلى أن أصحاب القنوات التي تعرض هذه المسلسلات ليس لديهم من الورع ما يحملهم على التثبت والاعتماد والرجوع لأهل العلم،  ولكنهم يأخذون هذه الفتاوى ليواجهوا بها من يعارضهم، مبيناً أنه لو لم يجد هؤلاء من يفتيهم لنشروا باطلهم.
وقال العلامة البراك في ختام حديثه: (هم لا يعنيهم تحري الحق والصواب والورع  ولكنهم يأخذون من هذا وذاك ما يواجهون به من يعارضهم، ولكنه ليس عذراً لهم عند الله.. فيجب إنكار مثل هذه الأعمال التي فيها عدوان على الصحابة).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook