الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم القريات» يكشف حقيقة المغالطات حول مدارس حي الفيصلية ويتوعد بالمحاسبة

DOHoV0HW4AAr8jd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله النعيم: 

ردت إدارة التعليم بمحافظة القريات، في بيان لها على ما نشر في بعض الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي كمقالات وتغريدات ومقطع فيديو عن مدارس حي الفيصلية وخاصة فيما يتعلق بنقل ابتدائية الإمام الطبري، حيث بين المتحدث الرسمي لتعليم القريات الدكتور معاوية الكويليت، بعض النقاط: 

اضافة اعلان

أولا : ورد في المواد المتداولة أن حي الفيصلية يفتقر ويخلو من المدارس، وهذا الكلام غير صحيح إطلاقا حيث يوجد في حي الفيصلية المدارس التالية:

  1. مجمع الخوارزمي التعليمي (بنين)، ويتضمن ثلاث مراحل تعليمية : ابتدائية الخوارزمي، ومتوسطة طارق بن زياد، وثانوية الأمير سلطان بن عبد العزيز، بالإضافة إلى مدرسة أبي بن كعب لتحفيظ القرآن الكريم.
  2. ابتدائية اليرموك.
  3. ابتدائية الفيصلية.
  4. ابتدائية الرازي.
  5. الابتدائية الثامنة (بنات)، والابتدائية الثالثة لتحفيظ القرآن الكريم (بنات) وقد تم افتتاح روضة في الابتدائية الثامنة هذا العام  1439/1440
  6. الثانوية الخامسة (بنات).
  7. الابتدائية التاسعة عشرة والمتوسطة الرابعة عشرة (بنات).

( مرفق بيان ورسم توضيحي يبين المدارس بحي الفيصلية والمسافات بينها)

ثانياً: ورد في مقطع الفيديو المتداول (نقل ثانوية الأمير نايف بن عبدالعزيز من حي الفيصلية) وهذا غير صحيح  فمدرسة ثانوية الأمير نايف بن عبدالعزيز مبنى حكومي بحي حصيدة منذ تأسيسها  وحتى الآن.

ثالثاً: نفيد عموم المهتمين، أن نقل ابتدائية الإمام الطبري من مبناها المستأجر (مبنى قديم  عمره يتجاوز الثلاثين عاما) إلى مبنى حكومي جاء حرصاً على أبنائنا الطلاب لتوفير بيئة تعليمية جاذبة وآمنة، وفق خطة وزارة التعليم للتخلص من المباني المستأجرة واستبدالها بمبان حكومية مناسبة للتعليم. 

 رابعاً: تحتفظ إدارة التعليم بحقها في محاسبة من ينشر هذه المغالطات وتأمل من الجميع تحري الدقة والمصداقية، فإدارة التعليم إدارة خدمية تعنى برعاية وتعليم فلذات الأكباد وتحرص على أداء رسالتها السامية على الوجه الأكمل وفق توجيهات ولاة الأمر -حفظهم الله – وخطة وزارة التعليم، سائلين الله التوفيق والسداد للجميع وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook