الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الملفوف".. طعام شهي وعلاج لالتهابات المفاصل

201406181231290
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تأكيداً لحقائق النباتات ذات الخصائص العلاجية، تعد أوراق نبات الملفوف (الكرنب) من أفضل مضادات الالتهابات التي تم التعرف عليها في الطب القديم، حيث تبين أنها تساعد على تخفيف الألم والتورم عند وضعها على الورم لمدة 20 دقيقة عدة مرات في اليوم.

اضافة اعلان

 كما يُعتَقَد أن لأوراق الملفوف خصائص كيميائية تساعد على تمدد الأوعية الدموية الصغيرة بما يسمح بتدفق السوائل وتقليل الورم،ولذا فيمكن استخدام أوراق الملفوف ككمادات موضعية لتخفيف الالتهاب، والحد من شدة الألم، وزيادة الدورة الدموية.

 وقد أفادت نتائج بحث نشرته "إنديان جورنال أوف كميونيتي ميديسن" أن تناول أوراق الملفوف يساعد بالفعل على تخفيف الورم، لكنه لا يفعل الكثير فيما يخص تخفيف شدة الألم. بينما تفيد الأدلة القولية المنقولة عن استخدامات مرضى التهاب المفاصل أن للأوراق تأثيراً إيجابياً على تخفيف الألم.

 ومن ناحية الخصائص الغذائية تفيد أوراق الملفوف الجسم بتزويده بفيتامينات "أ" و"ك" و"سي"، إلى جانب أنها مصدر جيد للبوتاسيوم والألياف.

 وتوفر جميع أنواع الملفوف مضادات للأكسدة، لكن يتميز الملفوف الأحمر على وجه الخصوص باحتوائه على مادة أنثوسياسين وهي من الأصباغ النباتية التي تعمل كمضاد قوي للالتهابات، ويعتقد أنها مفيدة في تخفيف أعراض التهاب المفاصل.

 ويمكن تناول نبات الملفوف نيئاً أو مطبوخاً، لكنه يحتفظ بمحتواه من المغذيات أكثر عندما يكون مقلياً مقارنة بغليه في الماء أو طبخه على البخار.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook