الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عضو حقوق الإنسان:لماذا المطالب بقيادة المرأة للسيارة الآن..هل هؤلاء طابور خامس!!

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ محمد البخيت:
استنكر الدكتور محمد بن خالد الفاضل أستاذ اللغة العربية في جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالرياض وعضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ما دعا له عدد من النساء والمتمثل في المطالبة بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، كما استغرب قيام دعوات وحملة تنادي بخروج النساء للمطالبة بقيادة المرأة للسيارة في هذا الوقت الذي تشهد فيه المنطقة العربية اضطرابات وأزمات أمنية وسياسية واقتصادية.
وقال د.الفاضل في تغريدته:" لا أدري لماذا لا يكون التحرك لقيادة المرأة للسيارة إلا عندما تكون البلد والمنطقة مستنفرة أمنياً وعسكرياً؟ هل هؤلاء طابور خامس كما يقال؟".
وقد قوبلت هذه الدعوة بسخط شعبي كبير حيث تقول الدكتورة أميرة الصاعدي الأستاذ المساعد بجامعة أم القرى بمكة المكرمة: "خيانة باسم القيادة وإثارة فوضى في وقت الأزمة وتحرر وخروج لاتباع إجندة ومؤامرة خفية لضرب الوحدة رد الله كيدهم في نحرهم).
وتضيف الصاعدي في تغريدة أخرى: "مابين امرأة في سوريا ينتهك عرضها وأخرى في بورما تشرد ويقتل أهلها هناك آخرى في بلدي ترفع شعار هواها وتطلق عنان قيادها فعجبا".
ويقول الشيخ أحمد الصويان رئيس تحرير مجلة البيان رئيس رابطة الصحافة الإسلامية في تغريدة له: "أشعر بألم يغلي في صدري،فشعوب العرب يطالبون بالحرية التي تعيدهم إلى دينهم وشرفهم،وأهل الأهواء من بني جلدتنا يجترون عبثهم".
وامتد السخط الشعبي إلى خارج حدود المملكة حيث تقول مغردة كويتية عرفت نفسها بـ(محامية كويتية( : "سمر بدوي :تحمل شهادة ابتدائية ومع ذلك تتطاول وتتكلم بالشرع والقانون ولقبوها بناشطة حقوقية وأضافت في تغريدة أخرى: (عجباً فنحن نغبط السعوديات لتنعمهن بالراحة واكتمال أنوثتهن وترك أعباء الحياة للرجال مثل قيادة السيارة الا أنهن لا يقدرن النعمة".
وكان عدد قليل من النساء أعلنّ إطلاق حملة (خرق حظر قيادة المرأة للسيارة) زعمن أنها تأتي في الذكرى الأولى لحملة تطالب بالسماح لها بقيادة السيارة. وجرت بعض المحاولات للتعبئة لها عبر فيسبوك وتويتر.

اضافة اعلان

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook