الخميس، ١٤ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

انتقادات لظهور طفلين في فيديو وهما يدخنان “شيشة” بشراهة (صورة)

انتقادات لظهور طفلين في فيديو وهما يدخنان “شيشة” بشراهة (صورة)

تواصل – نايف الحربي:

انتقدت جمعية “كفى” للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة بشدة، ما جاء بمقطع فيديو بدأ تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه طفلان: ولد، وبنت، لا يتعدى عمرهما خمس سنوات “لا يعرف من أي جنسية هما”، وهما يدخنان “نرجيلة” بشراهة واضحة.

وأبدت “الجمعية” دهشتها البالغة من ولي أمر الطفلين، والذي يبدو في الفيديو المذكور وهو جالس أمامهما يصورهما وهو سعيد، ويظهر لهما إشارات المديح، بينما يتلقى طفلاه ذلك كرسالة تشجيع للاستمرار في التدخين.

ووصفت “كفى”، في بيان لها، الأمر بأنه جريمة ترتكب في حق الطفولة، في حين قال المدير العام للجمعية بمنطقة مكة، صلاح الشيخ: إن مثل هؤلاء من أولياء الأمور الذين يشجعون أبناءهم على التدخين، أو يغضون عنهم الأبصار، إنما هم في الحقيقة يدفعونهم للموت بأيديهم!

456515129422

نهاري

حرية شخصية

ابوعامر

الله المستعان

سعيد

لا حول ولا قوة إلا بالله لم تكن هذه المرة الأولى التي نشاهد فيها الصغار يدخنون بل رأينا قبلها للأسف أن من يتعاطى المخدرات أوالمسكرات أو تدخين السجائر أوالشيشة يريد كل الناس مثله يقعون في هذا البلاء وقدسمعنا عن رفاق السوء الذين أوقعوا غيرهم في براثن هذه السموم إلا أن يصل الأمر بأن يكون ولي الأمر أو القريب هو من يشجع الصغار على ذلك فهذه من المصائب التي لا يرتكبها إلا مختلاً عقلياً أوغير مقدر للعواقب وغير أهلاً لأن يكون عضواً نافعاً في مجتمعه الإسلامي يتحمل أمانة ومسئولية تربية الأبناء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *