الجمعة، ٢ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠١ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

(التربية) تمهل المعلمين والمعلمات المشتبه في إصابتهم بمرض نفسي شهرا

(التربية) تمهل المعلمين والمعلمات المشتبه في إصابتهم بمرض نفسي شهرا

تواصل-متابعات:
أفادت مصادر مطلعة أن وزارة التربية والتعليم أمهلت المعلمين والمعلمات المشتبه بإصابتهم بمرض ”نفسي” شهراً لمراجعة الجهات المختصة لتقييم حالتهم الصحية، وذلك قبل تحويلهم إلى وظائف غير تعليمية.
وأكدت المصادر أن إصابة المشمول بلائحة الوظائف التعليمية بمرض نفسي بموجب تقرير طبي يثبت عدم صلاحيته للعمل في مجال التربية والتعليم، من الأسباب الموجبة لنقلة إلى وظائف غير تعليمية.
وبينت المصادر ، بحسب صحيفة الاقتصادية، أن وزارة التربية والتعليم تشدد على مديري المدارس ضرورة رفع أسماء المعلمين الذين يشتبه في إصابتهم بأمراض نفسية، من خلال تصرفاتهم وسلوكياتهم في المدرسة.
  يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة أخيراً استبعاد 129 معلماً إلى وظائف إدارية في عدد من إدارات التعليم في السعودية، حيث أكدت مصادر لـ”الاقتصادية” في حينه أن من الأسباب التي استبعدت هولاء المعلمين إلى وظائف غير تعليمية، المصلحة التعليمية والتربوية، وعدم المحافظة على أوقات الدوام الرسمي، والتمادي في الغياب والتأخر دون عذر مقبول. وأوضحت المصادر أن هناك عددا من المعلمين استبعدوا بسبب إصابتهم بمرض ”نفسي”، إضافة إلى رغبة بعض المعلمين في تحويلهم إلى إداريين.
إلى ذلك ناقش مشروع الملك بن عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام ”تطوير” في الرياض مسودة الدليل الإجرائي لمدراس التعليم العام في السعودية، بمشاركة 90 من مديري ومديرات مدارس التعليم العام.
وقال الدكتور منصور بن سلمة المشرف العام على برنامج تطوير المدارس: إن مشروع ”تطوير” استضاف عددا من مديري ومديرات مدارس التعليم العام في ورشة عمل بعنوان ”دراسة مسودة الدليل الإجرائي لمدارس التعليم العام” لبحث سبل وآليات تحديد الإجراءات ونطاق العمل في المدارس وجميع الوثائق ذات العلاقة، استكمالاً للنقاش الذي عقد في الورش السابقة عن الدليل التنظيمي للمدرسة وهيكل المدارس (الابتدائية والمتوسطة والثانوية)، والمهام المناطة بكل وحدة من وحدات المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *