الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة و«حقوق الإنسان» يوقعان مذكرة تعاون فني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

واصل-واس:
وقعت المملكة العربية السعودية اليوم مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين المملكة والمفوضية ، وذلك في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف .اضافة اعلان
ووقع المذكرة معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان , ومعالي المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي .
وأوضح معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان في تصريح صحفي عقب مراسم التوقيع أن المذكرة تأتي في إطار جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الرامية إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان , مبيناً أن المذكرة أحدى نتائج زيارة معالي المفوضة السامية للمملكة ولقائها بخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - حيث تم تشكيل فريق خبراء من المفوضية السامية لحقوق الإنسان ومن هيئة حقوق الإنسان لدراسة أوجه التعاون المشترك التي اشتملت عليها هذه المذكرة.
وأفاد معاليه أن المذكرة اشتملت على العديد من أوجه التعاون الفني أبرزها : " قيام الهيئة بتنفيذ برامج وأنشطة متخصصة بالتعاون مع المفوضية من أجل تعزيز القدرات الوطنية ، ونشر ثقافة حقوق الإنسان في المملكة ، وتنظيم برامج تدريبية, وإعداد أدلة استرشادية لهذا الغرض وذلك كله في ضوء أحكام الشريعة الإسلامية الغراء ".
 من جانبها،وأشادت معالي المفوضة السامية لحقوق الإنسان بما تشهده المملكة من تطور كبير يعكس جهود خادم الحرمين الشريفين على الصعيدين المحلي والدولي لحماية وتعزيز حقوق الإنسان ، متطلعة إلى العمل مع هيئة حقوق الإنسان والتعاون لتنفيذ ما تضمنته المذكرة من برامج .
وقالت : " دائماً استشهد بدعم وجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - كمثال يحتذى به في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان ، لما يتمتع به من دور قيادي في العالمين العربي والإسلامي ".
وعبرت معالي المفوضة السامية لحقوق الإنسان عن شكرها لخادم الحرمين الشريفين لدعمه لنشاطات المفوضية السامية لحقوق الإنسان ، مشيرة إلى أن جزءً من هذا الدعم سيتم توجيهه لإنشاء وتطوير موقع للمفوضية على شبكة الإنترنت باللغة العربية الذي سيخدم الطلاب والباحثين والمهتمين بقضايا حقوق الإنسان .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook