الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انضمام أكثر من 44 ألفا إلى المستفيدين من حافز

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أوضح المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ، سلطان السريّع، أن أعداد مستحقي إعانة الباحثين عن العمل (حافز) ارتفعت  بنسبة 4% في الشهر الحالي مقارنة بأعدادهم في جمادى الآخرة، وحصل المستفيدون من الجنسين في الرياض ومكة المكرمة على 40 % من إجمالي المبلغ المرصود للإعانة في الشهر الحالي.اضافة اعلان
وأضاف بأن نسبة الزيادة الشهرية "منطقية" معزياً ذلك إلى عمليات التسجيل والتأهيل المستمرة للمتقدمين للبرنامج.
وكان البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) صرف الاثنين الماضي إعانة شهر رجب للمستفيدين الذين بلغ عددهم مليون ومائتي واثنين وسبعون ألفا وأحد عشر مستفيدا ، بزيادة أربع وأربعين ألفا وأربعة مستفيدين مقارنة بأعدادهم في شهر جمادي الآخرة الماضي.
وحلت المستفيدات من الإناث في منطقتي الرياض والشرقية في المرتبة الأولى مقارنة ببقية المناطق 91 % من إجمالي المستفيدين في كل منطقة على حده.
وما زال خريجو الثانوية العامة من الجنسين يشكلون غالبية المستفيدين من إعانة "حافز"، حيث حصل حملة شهادة الثانوية على 50 في المائة من إجمالي الذكور في "حافز"، بينما بلغت عند الإناث 35 في المائة من العدد الإجمالي للمستفيدات.
ولفت السريّع إلى أن خدمات التوظيف المساندة للبرنامج ـ التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ـ تأخذ في الحسبان المستوى الدراسي في عمليات التقييم والمواءمة الوظيفية بين الباحث عن العمل والمعروض من وظائف في سوق العمل.
وقال: "نعمل على توفير الوظيفة المناسبة لكل باحث عن عمل، لكن يجب أن يعلم الجميع بأن القطاع الخاص هو الجهة المتحكمة في نوعية وعدد تلك الوظائف، وأن المؤهل الدراسي والخبرة يحددان مستوى ونوعية ومردود تلك الوظائف.
يشار إلى أن عدد المتقدمين للبرنامج من الجنسين قد ناهز المليوني متقدم منذ فتح باب التسجيل في البرنامج أواخر العام الماضي. وسجلت الإناث للشهر الثاني على التوالي أكبر نسبة لهن ـ مقارنة بالعدد الإجمالي للمستفيدين من الجنسين ـ منذ بدء صرف الإعانة منذ بداية العام حيث بلغت 86 في المائة تقريباً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook