الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحالف إلكتروني يضم فيسبوك وجوجل وتويتر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل  ـ وكالات:
انتظمت شركات فيسبوك وجوجل وتويتر و''إيه. أو. إل'' في  تحالف جديد يهدف إلى مكافحة المواد الدعائية السيئة على شبكة الإنترنت بما في ذلك الدعاية التي تتضمن برامج مؤذية أو محاولات احتيال على المستخدم أو بيع بضائع مزيفة، حسبما ذكرت مؤسسة ''ستوب باد وير'' التي تروج لهذا التحالف.اضافة اعلان
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية فقد تم إعلان انطلاق تحالف استقامة المواد الدعائية أواخر الأسبوع الماضي في مدينة نيويورك الأمريكية..
ونقلت مجلة ''بي.سي ورلد'' الأمريكية للكمبيوتر عن إيريك ديفيز مدير إدارة السياسات العامة في شركة جوجل لخدمات الإنترنت قوله ''لا تستطيع أي شركة أو هيئة لتنفيذ القانون بمفردها أن تتصدى لهذه العناصر الفاسدة على شبكة الإنترنت''.
وحدد التحالف ملامح خطط عامة تهدف إلى تطوير وتبادل تعريفات وتقديم توصيات حول أفضل السبل التي يمكن انتهاجها لمواجهة هذه المشكلة، كما يعتزم تقديم معلومات بشأن ''اللاعبين السيئين'' على شبكة الإنترنت وتبادلها مع جهات صنع القرار ووكالات تنفيذ القانون.
وتقول شركة جوجل إنها أوقفت في عام 2011 أكثر من 130 مليون إعلان وعطلت نشاط نحو 800 ألف شركة إعلانية بعد أن خالفت سياسات الشركة سواء على مواقعها الإلكترونية أو على مواقع شركاء جوجل، ومن بين هذه المخالفات بث إعلانات للترويج لبضائع مزيفة وبرامج مؤذية.
ويرى ديفيز أن المشكلة تكمن في أنه عندما تبادر جوجل وغيرها من المواقع الإلكترونية بوقف نشاط ''لاعب سيئ'' فإنه يتوجه بكل بساطة للإعلان على مواقع أخرى، ما يستدعي ضرورة بذل جهود على مستوى صناعة الإنترنت ككل لعلاج هذه المشكلة.
إلى ذلك كشف تقرير عن المواقع الإلكترونية التي تتعقب أثر مستخدميها على شبكة الإنترنت أن محرك جوجل وموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي يأتيان في صدارة المخالفين.
وأفاد تقرير ''إيفيدون جلوبال تراكر'' شبه السنوي الخاص بأنشطة تعقب المستخدمين على الإنترنت أن مؤسسة إيفيدون رصدت وجود ملفات نصية صغيرة تعرف باسم ''كوكيز'' خاصة بتعقب المستخدمين لدى أكثر من 1.6 مليون مستخدم، وكان أكثر هذه الملفات انتشارا هي ملفات ''جوجل أناليتكس'' ثم ''جوجل أدسينس''، فيما جاءت ملفات ''فيسبوك كونيكت'' ضمن أكثر خمسة ملفات تعقب انتشارا على أجهزة المستخدمين.
وأضاف التقرير الذي أوردته مجلة ''بي. سي ورلد'' الأمريكية للكمبيوتر على موقعها الإلكتروني أن هيمنة ملفات ''جوجل أناليتكس'' لم تأت من قبيل المفاجأة.
وأوضحت المجلة أن عشرات الملايين من المواقع الإلكترونية تستخدم هذه الأداة المجانية لتحليل عدد الأشخاص الذين يدخلون على المواقع وأماكن وجودهم وفترة بقائهم على الموقع والعناصر التي تجذب اهتمامهم، ثم المواقع التي توجهوا إليها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook