الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «الصحة» تفوج 23 حاجًا من مستشفيات المدينة لأداء المناسك

IMG-20180818-WA0001
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

انطلقت قافلة "الصحة" اليوم لنقل (23) حاجا من (13) دولة، منومين في مستشفيات المدينة المنورة إلى المشاعر المقدسة لتمكينهم من أداء مناسك الحج لهذا العام 1439هـ.

اضافة اعلان

وتضم القافلة (31) مركبة نقل إسعافي مجهزة بأحدث التقنيات، منها (23) مركبة نقل إسعافي، و(6) مركبات إسعاف احتياطية، كما تم تخصيص مركبتي إسعاف عناية مركزة احتياطية وكبينة أكسجين متكاملة وترافق القافلة ورشة إسعافات متنقلة وحافلة بسعة (15) راكب لنقل المرافقين، بالإضافة إلى مركبة لنقل العربات في حال حدوث أي طارئ.

وأوضحت "الصحة" أنه تم نقل (8) مرضى من مستشفى الملك فهد العام، و(6) مرضى من مستشفى أحد، كما تم تفويج (4) مرضى من مستشفى الأنصار، ومريض من مستشفى الميقات، في حين تم تفويج (4) مرضى من مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة.

وأضافت، أن جميع المركبات التي ترافق القافلة مزودة بخدمات تتبع المركبات، حيث تتم متابعة مواقع المركبات وتسارعها بشكل مباشر من مركز القيادة والتحكم بصحة منطقة المدينة المنورة، وستتضمن خطة سير القافلة المرور بمحطة منتصف الطريق ما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، ومن ثم ستتابع السير حتى تصل بمشيئة الله إلى مستشفى عرفات، كما سيتم تقييم الحالة الصحية لجميع الحجاج الذين تم تفويجهم من قبل فريق طبي متخصص مرافق للقافلة حتى وصول القافلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook