الخميس، ١١ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٢ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

‫إنقاذ مواطن أربعيني سَقَط في منطقة وعرة بالمدينة المنورة‬

‫إنقاذ مواطن أربعيني سَقَط في منطقة وعرة بالمدينة المنورة‬

تواصل – خالد الأحمدي:

استنجد مسعفون في هيئة الهلال الأحمر بالمدينة المنورة، عصر اليوم السبت، برجال الأمن على خلفية تعرضهم لاستفزاز بعض المتواجدين، ومحاولتهم إجبارهم على النزول لمصاب عقب سقوطه من مكان وعر في جبل الأجرد شمالي المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، خالد بن مساعد السهلي، أن عمليات الهيئة تلقت في تمام الساعة الثانية ظهراً بلاغاً من عمليات الدفاع المدني، يفيد بسقوط أحد المواطنين في جبل الأجرد في منطقة وعرة، وعلى الفور تم توجيه الإسعاف الجوي وفرقة أرضية، والفريق المتقدم وعند قطع مسافة تقدر بسبعة كيلومترات بطريق وعر، توقفت الفرقة الإسعافية الأرضية والفريق المتقدم عن مواصلة السير بهذا الطريق، وتم تزويد الإسعاف الجوي بإحداثيات موقع المصاب، بعد التنسيق مع رجال الدفاع المدني الموجودين في الموقع، واستحال كذلك هبوط الطائرة العامودية في المكان ذاته.

وأفاد “السهلي” أنه تم عمل نقطة التقاء لفرقة الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بالفرقة الإسعافية؛ ومن ثم تم تسلم الحالة في تمام الساعة 04:56 عصراً، وهي لمواطن أربعيني لديه إصابات متوسطة استدعت نقله لمستشفى الملك فهد.

وأضاف “السهلي” أن بعض المواطنين في الموقع حاولوا استفزاز الفرق الإسعافية، وإجبارها للوصول للموقع؛ وبناءً على ذلك تم إبلاغ الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم حيالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *