الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ما خطورة الاعتماد على الخادمة فقط في رعاية الأبناء؟

تعريف_تربية_الأبناء
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

حذر إخصائيون تربويون كل أم تترك مهامها الأساسية من رعاية الأبناء والاهتمام بهم، وتوكلها للخادمة، بأن ذلك سيقطع بلا شك كل الحبال العاطفية بين الأم وأبنائها.

اضافة اعلان

ووجه حساب "نصائح في التربية" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهو الحساب الذي يهتم بتربية النشء والأجيال القادمة، رسالة هامة إلى كل الأمهات قائلا "إلى كل أم أوكلت مهمة إيقاظ ابنها للخادمة وإطعامه والذهاب بصحبة السائق للمدرسة، أدركي ما تبقى من حبال عاطفية توشك أن تنقطع"

وكانت العديد من الدراسات العربية والأجنبية قد توصلت إلى أن تواجد الطفل لفترات مع العاملات بالمنزل يؤدي إلى تشوهات واضطرابات نفسية بعد نمو الأبناء، وخاصة الأطفال الأقل من 5 سنوات الذين يتولد لديهم شعورًا برفض الأم، إذ إن تلك العلاقة تكون شديدة الحساسية ولا تحتمل وجود طرف ثالث بها لشدة احتياج الطفل لوالدته.

وأوضحت الدراسات أن الخطورة تزداد في حالة كان الطفل ذكرًا فيتعلق بالمربية بشكل كبير في ظل غياب الأم والأب، وخاصة إذا كانت تعامله برفق، ما يدفعه رغما عنه إلى الارتباط بها عاطفيًا وجنسيًا في مرحلة المراهقة.

وبالإضافة للمشاكل العاطفية، فإن تواجد الطفل مع الخادمة فترة طويلة، يؤدي أيضا إلى احتمالية تعرضه بنسبة كبيرة لاعتداءات جسدية وجنسية، والتي من الممكن عدم اكتشافها بسهولة، لذلك فإن كل تلك الأمور تحتاج للمتابعة باستمرار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook