الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إحباط 5 محاولات لتهريب 20 ألف حبة مخدرة و30 زجاجة خمر بمطار جدة

DklBr1iWsAQ9Wac
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - متابعات:

أحبط رجال الجمارك بمطار جدة، محاولات لتهريب كمية من حبوب "الكبتاجون" بلغ عددها (24,875) حبة, بالإضافة إلى كمية من مادة "الشبوا" المخدرة بلغت (3.061) كيلوجرامات, كما تم ضبط كمية من الخمور بلغت (30) زجاجة خمر.

اضافة اعلان

وقال بندر الرحيلي، مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي إنه تم إحباط تلك الكمية من خلال خمس محاولات لتهريبها, حيث أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بحقيبة سفر خاصة بأحد المسافرين.

وبالتفتيش اليدوي عُثر بداخلها على كمية من حبوب الكبتاجون بلغت (16,555) ستة عشر ألف وخمسمائة وخمسة وخمسين حبة, بعد لفها بورق الكربون الأزرق وتغليفها بالجرائد ووضعها أسفل الملابس.

بينما تم ضبط كمية أخرى من حبوب الكبتاجون بلغت (8,320) ثمانية آلاف وثلاثمائة وعشرين حبة, كانت مخبأة داخل إحدى الحقائب الشخصية بعد استحداث قاعدة للحقيبة ووضع الكمية بداخلها.

وأضاف الرحيلي أنه تم إحباط محاولتين بنفس طريقة التهريب حيث تم ضبط كمية من مادة الشبوا بلغت بالمحاولة الأولى (1.579) جراما, وبالمحاولة الثانية بلغت (1,482) جراما, كانت مُخبأة داخل حقيبتين تحتوي جميعها على أكياس خاصة بالحلويات بعد وضع الكمية داخل الأكياس لغرض التمويه.

فيما بلغت كمية المضبوطات من الخمور (30) زجاجة خمر عُثر عليها مُخبأة داخل حقيبة ملابس لخاصة بأحد المسافرين بعد وضع الكمية داخل عدد (4) حقائب خاصة بأحد المسافرين. مشيراً إلى أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook