الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التربية: تخفيض دوام معلمات المدارس النائية إلى 3 أيام للحد من الحوادث

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث1)

تواصل – خالد العبدالله:

اضافة اعلان

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد لفيصل، وزير التربية والتعليم، برنامجاً خاصاً لمدارس البنات في المناطق النائية والبعيدة.

وكان سموه قد عقد، خلال الأسبوعين الماضيين، اجتماعات متتالية مع أعضاء لجنة مختصة، سبق أن وجه بتشكيلها لإيجاد حلول عملية عاجلة ومخطط لها بعناية، تعالج وضع المعلمات في المدارس النائية؛ إثر وقوع عدة حوادث مرورية في بعض المناطق، مؤكداً ضرورة أن تسهم "الوزارة" في الحد من أخطار الطرق الوعرة، بما لا يؤثر على الخطة الدراسية في تلك المدارس.

ونص القرار على تنظيم الدوام في مدارس البنات التي يشملها "البرنامج"، بحيث يقتصر دوام المعلمات على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، فيما تستمر الدراسة خمسة أيام كالمعتاد، وذلك بتناوب المعلمات، ويتم إعداد الجدول المدرسي وتكييفه وفقاً لذلك؛ ليكون العبء التدريسي للمعلمة في ثلاثة أيام فقط، مع تطبيق الخطة الدراسية المخفضة للمرحلة الابتدائية.

وأوكل سموه صلاحية إدارة البرنامج لمديري التربية والتعليم، مشيراً إلى إمكانية تأخير بداية دوام المدارس المشمولة بالبرنامج مدة لا تزيد على ساعة من وقت بدئه، وتعويض هذه الساعة في نهاية الدوام وفق ظروف كل مدرسة، وتخيير الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس المشمولة بالبرنامج، بإكمال الأيام المتبقية في نفس مدرستها، أو تكليفها بناء على طلبها، في أقرب مكتب تربية وتعليم لمقر سكنها في نطاق إدارة التربية والتعليم.

ووفقاً لقرار سمو وزير التربية والتعليم فسوف يعتمد ــ بمشيئة الله ــ تطبيق البرنامج ابتداء من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي في المدارس المعتمدة وفق المعايير والبيانات المرفوعة من إدارات التربية والتعليم، مع تشكيل لجنة في إدارة التربية والتعليم؛ لمتابعة وتقييم المدارس المطبقة للبرنامج، وتتولى وكالة الوزارة للشؤون المدرسية مراجعة وتطوير المعايير والضوابط المنظمة لذلك.

الجدير بالذكر، أن اللجنة ستواصل أعمالها برئاسة وتوجيه سمو وزير التربية؛ لإقرار أي حلول تسهم في تأمين وسلامة المعلمات.

----------------------------

التربية: اعتماد برنامج جديد لتخفيف معاناة تنقُّل المعلمات للمدارس النائية

تواصل - الرياض: أعلنت وزارة التربية والتعليم أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، اعتمد برنامجا جديدا لتخفيف معاناة المعلمات في المدارس البعيدة والنائية. وأوضحت أن الوزير أطلق أول الحلول والمبادرات لسلامة تنقُّل المعلمات للمدارس البعيدة والنائية. وأكدت الوزارة أن تفاصيل البرنامج ستعلن خلال الساعات القادمة – بمشيئة الله-.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook