الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 آلاف خريج جامعي: «التعليم» لم تنصفنا وحرمتنا من التعيين

DkkfzWxW0AAGUmd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

ألقى عدد من الخريجين والخريجات من غير التربويين باللائمة على وزارة التعليم في حرمانهم من التعيين على الوظائف التي خصصتها لهم وزارة الخدمة المدنية على المستوى الرابع.

اضافة اعلان

وذكر عدد من الخريجين أن وزارة الخدمة المدنية خصصت المستوى الرابع التعليمي لمن يحملون شهادة جامعية غير تربوية وذلك حسب (المادة 2 المستوى الرابع الفقرة أ) من نظام وزارة الخدمة المدنية، فيما يمنح المستوى الخامس التعليمي لمن يحمل شهادة جامعية (تربوي)، بحسب "عكاظ".

 وأشار الخريجون إلى أنهم استبشروا خيرا بذلك القرار بعد انتظار زاد على 14 عاما، لكن وزارة التعليم لم تنصف أكثر من 6 آلاف خريج وخريجة، بحرمانهم من التوظيف، وتعيين خريجي التربوي على المستوى الرابع المخصص من قبل وزارة الخدمة المدنية لغير التربويين، ويجري بعد ذلك تحسين مستواهم إلى الخامس دون النظر إلى معدلات غير التربويين مهما كانت.

وأفاد الخريجون والخريجات في شكواهم لوزير التعليم أن الحلول التي وضعتها الوزارة تعجيزية ولا تنهي المشكلة ولا تقلص العاطلين، مشيرين إلى أنها اشترطت دراسة دبلوم تربوي، واجتياز القدرات بنسبة 65 % الأولوية لخريجي الجامعات، والدراسة تكلف مبلغ 10300 ریال، ويتم إدخالهم في نظام المفاضلة وتعيينهم على المستوى الرابع لمن يجتاز تلك العقبات وينتظر لمدة عام قبل تحسين مستواه للخامس.

وجدد الخريجون والخريجات مطالبهم بإنهاء معاناتهم التي يرون أن وزارة التعليم عقدتها بعقبات غير مبررة تهدد مستقبلهم، خصوصا أن كثيرا منهم يعولون أسرا، فيما لا يزال البعض غير قادر على تحديد مستقبله لغياب التعيين.

   
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook