السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الفوزان» يعقد لقاءً مفتوحًا عن الدعوة والداعية بمكة (صور)

000-8279448521534196886613
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

عقد معالي عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان بعد مغرب أمس، لقاءً مفتوحاً في جامع سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز ــ رحمه الله ــ بمكة المكرمة.

اضافة اعلان

وفي بداية اللقاء، ألقى معاليه كلمة استهلها بحمد الله والثناء عليه، والصلاة والسلام على رسول الله سيد الأنبياء والمرسلين، ثم سأل الله أن يوفق حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسكهم، وأن يتقبل حجهم وعمرتهم، في ظل الخدمات والتسهيلات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لقاصدي بيت الله الحرام ومسجد رسوله صلى الله عليه وسلم.

بعد ذلك تحدث معالي الدكتور صالح الفوزان، عن الدعوة إلى الله وأهميتها، وشروطها وصفات الداعية، مبيناَ أن من الشروط والصفات التي يجب أن يتصف بها الداعية إلى الله : الإخلاص، والصبر، والأناة، وتحمل الأذى، وقوة العزيمة، مستشهداً ببعض مما واجهة ــ عليه الصلاة والسلام ـ عند دعوته إلى دين الله.

وفي هذا الصدد أكد معاليه أهمية الحكمة، والموعظة الحسنة عند دعوة الناس وإرشادهم قال تعالى : { ادعُ إِلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن }.

وفي ختام اللقاء وجه معالي عضو هيئة كبار العلماء الشكر لجميع الدعاة الذين يقومون بتوعية وإرشاد حجاج بيت الله الجرام،  ووصفهم بأنهم دعاة الى الله يعلمون الناس أمور دينهم مستدلاً بقول الله تعالى : { كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون }.

بعد ذلك أجاب معالي الدكتور صالح الفوزان عن الأسئلة التي طرحت على معاليه والتي تركزت في مجملها على أحكام عبادة الحج والعمرة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن البرامج التوعوية والإرشادية التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ــ ممثلة في الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة ــ بتوجيه من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ لتوعية حجاج بيت الله الحرام ، ولاسيما في المساجد والجوامع الكبرى في مكة المكرمة.

 
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook