الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد العقوبات الأمريكية.. إيران مهددة بالحذف من قائمة خطوط الطيران العالمية

DkaqTslXoAEl-L9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أصبحت إيران مهددة بالحذف من قائمة خطوط الطيران العالمية تاثرا بانهيار العملة المحلية وانخفاض معدلات رحلات الطيران، وذلك على إثر العقوبات الأمريكية التي أقرها ترامب ضد طهران.

اضافة اعلان

وفي حديث صحفي أجرته معه وكالة أنباء إيسنا، اعتبر رئيس مجلس إدارة نقابة مكاتب خدمات المسافرين بطهران "رضا أباذري" أن زيادة معدل انخفاض رحلات الطيران للشركات الإيرانية يأتي لأسباب عدة أبرزها زيادة أسعار تذاكر الطيران.

وحذر أباذري في حديثه،أن انخفاض معدل الرحلات الجوية من الممكن أن يؤدي إلى حذف المجال الدولي للطائرات الإيرانية بل وحتى إلغاء تعامل الخطوط الجوية العالمية مع إيران.

وفي حوار آخر أجرته وكالة أنباء إيلنا، أعرب رئيس جمعية مكاتب خدمات المسافرين والسياحة الإيرانية "حرمة الله رفيعي" عن قلقه البالغ من تصاعد أزمة الرحلات والطيران الإيرانية، معتبرًا أن تضاعف أسعار تذاكر الرحلات الخارجية وبيع هذه التذاكر بشكل غير قانوني وكذلك إغلاق الخطوط الجوية العالمية مساراتها مع إيران يُهدد مستقبل الطيران في إيران بشكل خطير.

وقد شهد قطاع الطائرات والطيران المدني في إيران أزمة غير مسبوقة، تصاعدت حدتها بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وإعادة فرضها العقوبات على طهران؛ الأمر الذي دفع كبرى شركات صناعة الطائرات كـ "بوينج" و"إيرباص" إلى إلغاء تصدير طائرات للإيرانيين بل وإلغاء صفقات لبيعها أي طائرة.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" عن تنفيذ المرحلة الأولى من العقوبات الاقتصادية على النظام الإيراني بدءًا من الثلاثاء 7 أغسطس الحالي، والتي شملت قطاعات عدة لاقتصاد الملالي كان أبرزها قطاعي السيارات والمعادن والسجاد الفارسي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook