الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السيلينيوم يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

3437953219
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت دراسة علمية جديدة نشرتها المجلة الدولية للسرطان عن أن المستويات المرتفعة من السيلينيوم تخفّض من احتمالات خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وأوضح الباحثون أن أهم الأطعمة التي تحتوي على مستويات مرتفعة من السيلينيوم هي المكسرات البرازيلية، والمحار، اللحوم الحمراء.

اضافة اعلان

ووفقاً لمعاهد الصحة الوطنية، فإن السيلينيوم يلعب دوراً في عملية التكاثر، وهرمون الغدة الدرقية والأيض والحمض النووي "DNA"، وله فوائد مذهلة في الوقاية من الضرر التأكسدي والعدوى.

وحذر الباحثون من أن انخفاض كمية السيلينيوم يرتبط بزيادة خطر انخفاض وظائف المناعة، والتدهور المعرفي والموت، بينما ترتبط النسبة المرتفعة للسيلينيوم بشكل ملحوظ بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، مشيرين إلى أن تناول السيلينيوم يختلف من مناطق إلى أخرى بسبب اختلافات نسبة السيلينيوم في التربة التي يزرع فيها الغذاء، فنجد الأوروبيين الغربيين، على سبيل المثال، يكون متوسط مستوى السيلينيوم في الدم لديهم نحو 80 ميكروجراماً / لتر، أي أقل من 110-170/لتراً، وهو مستوى السيلينيوم بالنسبة لسكان أمريكا الشمالية.

وأوضحت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية "FDA"، أن تناول البدائل الغذائية الموصى بها من السيلينيوم للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 14 هو 55 ميكروجراماً يومياً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook