الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غزة تحت القصف .. هاشتاق تضامني رافض للعدوان الصهيوني

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

بالتزامن مع الغارات الإسرائيلية الغاشمة التي شنتها قوات الاحتلال الصهويني على قطاع غزة الفلسطيني، تصدر هاشتاج "#غزة_تحت_القصف" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث أعرب النشطاء والمغردون عن تضامنهم الواسع مع أبناء القطاع المحاصر.

اضافة اعلان

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلة رضيعة وأمها، وإصابة 6 آخرين إثر شن قوات الاحتلال عشرات الغارات العنيفة على غزة ليل الأربعاء وفجر اليوم الخميس.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مراسلها في القطاع أن "الغارات كانت من العنف بحيث اهتزت لها أرجاء القطاع وأعادت إلى الأذهان حرب 2014 الأخيرة".

من جانبهم عبَّر النشطاء والمغردون عن تضامنهم الواسع مع أهالي غزة، مطالبين باتخاذ مواقف رادعة لصد العدوان الإسرائيلي ووقف الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

في هذا التقرير، تستعرض "تواصل" أبرز مشاركات النشطاء والمغردين العرب في هاشتاق "#غزة_تحت_القصف":

قال أدهم أبو سلمية: "بينما تتعرض مواقع المقاومة الفلسطينية لقصف صهيوني جبان في هذه اللحظات، ما تزال المقاومة تواصل دفاعها عن أبناء شعبنا بقصفها لعشرات المواقع المواقع الصهيونية بالقذائف.. اللهم سدد رمي المجاهدين، وصوب رأيهم، وجمع كلمتهم، وثبت أقدامهم".

من جهته أضاف صاحب معرف (محب الحربة): "من غيرُكِ يا غزّةُ يحمي الدارْ.. من غيرك يلهمُ في الأرض ملايينَ الأحرار".

وتعليقاً على القصف المستمر قال حامد العلي: "فلتصمت ياقومُ الخطبُ، ولينطق ياقومُ اللهـبُ، من غير قذائف نيرانٍ، لن يرجـعَ حـقٌّ مغتصـب".

وعن الشهيدة التي ارتقت في القصف مع ابنتها وجنينها قال جهاد حِلِّس: " "إيناس خماش" أم فلسطينية عمرها 23 عاما كانت في شهور الحمل الأخيرة تنتظر مولودها، لكن قبل قليل باغتتها قذيفة "إسرائيلية" وهي في بيتها فاستشهدت على الفور، واستشهدت أيضًا طفلتها بيان (سنة ونصف) وأُصيب زوجها محمد".

د.محمد مساعد الدوسري دعا قائلاً: "ربي إن عبادك المسلمين في غزة قد آذاهم الصهاينة وقتلوا أطفالهم ورجالهم ونساءهم، فانتصر لهم فلا ناصر لهم إلا أنت".

وتساءل سعود السبيعي: "أين كندا عن إبادة اسرائيل لشعب فلسطين، هل تجرؤ على أن تفعل شئ ولو حتى بيان عن حقوق الانسان الفلسطيني؟!".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook