الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بورما تسجن 9 مسلمين بمدد تصل إلى 30 عاماً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – وكالات:

 قالت وكالة أنباء أراكان: إن محكمة بورمية في مدينة ثاندوي بولاية أراكان، قضت بأحكام سجن طويلة الأمد تصل إلى 30 عاماً، مع فرض الأشغال الشاقة على تسعة مسلمين من عرقية الكامان، من أصل عشرة؛ بتهمة الرد على هجوم شنه متطرفون راخين في أكتوبر الأول 2013م.

اضافة اعلان

وكانت ولاية أراكان قد شهدت خلال زيارة الرئيس البورمي ثين سين إليها، في الأسبوع الأول من أكتوبر 2013م، أحداث عنف دامية، شملت مدينة ثاندوي، وهوجمت فيها العديد من قرى المسلمين "الكامان"، من قبل المتطرفين الراخين والرهبان، وأحرقت العديد من المنازل، وقتل فيه عدد من المسلمين.

وخلال الهجمات التي بدأت في 28 سبتمبر 2013م، قتل 5 مسلمين، وتوفي آخر من نوبة قلبية، وشرد ما لا يقل عن 800 مسلم، ودمر 52 منزلاً، وأحرق 114 آخر، إضافة إلى تدمير العديد من الممتلكات الشخصية للمسلمين، وثلاثة مساجد، واثنتين من المدارس الإسلامية، وفقاً لما نشرته صحيفة "روهنجيا بلوقر".

وقد ألقت السلطات حينها القبض على عشرة مسلمين من قرية "لين ثي"، في الأول من أكتوبر 2013م، عندما هاجم غوغاء من عرقية الراخين قريتهم وردوا عليهم بالمثل، ثم حكمت عليهم المحكمة يوم أمس بالسجن بمدد تتفاوت ما بين سجن 30 سنة إلى 10 سنوات، وسبع سنوات وثلاث سنوات، فيما حكمت على امرأة مسلمة بالسجن سنة كاملة، على الرغم من استيفاء هذه المدة في إيقافها على ذمة التحقيق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook