الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكويت وعمان والسودان يعلنون دعمهم للمملكة في موقفها ضد كندا

5b67f408594c0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت 3 دول عربية (الكويت وعمان والسودان) دعمهم لموقف المملكة السعودية في أزمتها الدبلوماسية مع كندا.

اضافة اعلان

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن دولة الكويت تابعت باهتمام التطور الأخير في العلاقات بين المملكة العربية السعودية الشقيقة وكندا.

وقال الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الكويتية على "تويتر": "تؤكد الكويت موقفها الثابت برفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها وفق ما نصت عليه المواثيق والأعراف الدولية وتأمل في أن يتمكن البلدان من تجاوز هذا الموقف".

فيما غرد الحساب الرسمي لوزارة الخارجية العمانية عبر "تويتر": "تابعت السلطنة الموقف السياسي الحالي بين المملكة العربية السعودية الشقيقة وكندا... وتؤكد موقفها الثابت بعدم جواز تدخل الدول في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وتـأمل بأن يتم تجاوز هذا الموقف بين البلدين".

كما أعلن السودان إدانته ورفضه القاطع للادعاءات الكندية ضد المملكة، معتبراً أنه "تدخل صريح وسافر في شؤون دولة مستقلة وذات سيادة ومخالفة لأبسط الأعراف الدولية والمواثيق التي تحكم العلاقات بين الدول".

وقالت الرئاسة السودانية، في بيان صادر عنها اليوم، إن إدانة السودان ورفضه الادعاءات الكندية يأتي متسقاً مع موقفه المبدئي الرافض للتدخل في الشؤون الداخلية للدول للنيل من سيادتها واستقلالها ومحاولات فرض إملاءات عليها تحت ذرائع واهية ومختلقة".

وأوضح البيان أن "السودان الذي يعاني كثيراً من مثل هذه التدخلات يؤيد الإجراءات التي اتخذتها المملكة لردع مثل هذه التدخلات المستهجنة في شؤونها الداخلية وعلاقتها بمواطنيها في ظل سيادة حكم القوانين التي ارتضتها لحفظ وسلامة مجتمعها وسلامها الأهلي وسيادتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook