الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السعودية تنقل مليوني مسافر ونسبة الانضباط 86%

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

نقلت الخطوط السعودية 2.12 مليون راكب خلال مايو الماضي بنسبة زيادة بلغت 19.1% عن مايو 2011، على متن أكثر من 14 ألف رحلة بزيادة نسبتها 13%، بلغ نصيب الرحلات الداخلية منها 9589 رحلة بزيادة تتجاوز 17%، فيما بلغ عدد الرحلات الدولية 3912 رحلة بزيادة 6.68%.اضافة اعلان
وأكد مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبدالله بن مشبب الأجهر، ، بحسب صحيفة الوطن،  نجاح الخطة التشغيلية للخطوط السعودية لفترة موسم الصيف، مشيرا إلى أن وجود تأخير في الرحلات لكنه محدود وأقل من العام الماضي والأعوام السابقة، وأنه تأخير متوقع وفي المعدلات الطبيعية العالمية وذلك يعود إلى وجود خلل فني في بعض الأحيان أو أسباب الأجواء أو حتى بسبب التشغيل في حال تأخر بعض الركاب وتخلفهم عن رحلاتهم.
وأشار إلى أن الانضباط في مواعيد الرحلات بلغت نسبته 86.54% بتراجع يقل عن 1% عما تحقق خلال الشهر نفسه في 2011 حيث سجلت الرحلات انضباطا بنسبة 87.46%، وتعود أسباب ذلك إلى سوء الأحوال الجوية وازدحام المطارات والجوانب الفنية والتشغيلية الأخرى.
وبين أن معدل الرحلات المغادرة يوميا من بداية الصيف يتراوح بين 480 و510 رحلات، وعدد الركاب يتراوح بين 60 و75 ألف راكب يوميا على الرحلات الخارجية والداخلية.
وذكر أن الخطوط حققت نموا في الأرقام التشغيلية تفوق على المستهدف مما يبين الاستفادة من طائرات الأسطول الجديد في توفير المزيد من أعداد الرحلات والسعة المقعدية على القطاعين الداخلي والدولي.
وأرجع الأجهر ارتفاع أعداد المسافرين والرحلات خلال مايو إلى النمو المستمر في الأداء التشغيلي خلال العامين الأخيرين لجميع القطاعات التشغيلية والوحدات الإستراتيجية ذات العلاقة بالجانب التشغيلي واستثمار طائرات الأسطول الجديد التي تم استلام 54 طائرة منها حتى الآن في تحقيق الهدف الرئيس  وهو زيادة عدد الرحلات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook