الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادرة أطعمة ولحوم فاسدة بمكة

da563720-3402-43e2-ad3e-80b1764b0f34
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

ضمن الحملات الرقابية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة، قامت بلدية العتيبية الفرعية بالتعاون مع الجهات الأمنية بضبط عمالة وافدة تقوم بإعداد الوجبات الغذائية بطرق غير نظامية داخل أحد الأحياء الشعبية وذلك لتوزيعها على الحجاج والمطاعم.

اضافة اعلان

وقد تمت مصادرة أطعمة فاسدة، بكميات كبيرة منها لحوم تالفة مجهولة المصدر تقدر بـ80 كيلو بالإضافة إلى العديد من المواد الغذائية الأولية والخضروات المحفوظة بطرق سيئة، وقد تم إتلاف الأغذية والأدوات غير الصالحة وجارٍ تطبيق الأنظمة على المخالفين وتم إخلاء الموقع من جميع المعدات المستخدمة.

من جهة أخرى وضمن نطاق بلدية العمرة الفرعية تمكنت الفرق الميدانية بالبلدية من ضبط 36 سيارة مخالفة لنقل المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وأخرى غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك لتعرضها لدرجات حرارة عالية، وتم حجز السيارات داخل مقر البلدية لحين إنهاء الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

الجدير بالذكر، بأن هذه الجولات تأتي ضمن مشاركة أمانة العاصمة المقدسة في الحملة الرقابية التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بعنوان "غذاؤكم أمانة" كما تدعو الأمانة الجميع للتعاون والإبلاغ عن وجود أي مخالفات صحية عن طريق عمليات الأمانة 940 للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وحجاج بيت الله الحرام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook