الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفارة المملكة في أبوجا تفند تصريحات مفوضية الحج النيجيرية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أصدرت سفارة المملكة في نیجیريا بیاناً فنّدت فیه ما صدر عن رئیس مفوضیة الحج النیجیرية الذي قال فیه إن قلة عدد الحجاج النیجیرين ھذا العام بسبب الإغلاق المبكر للتسجیل من قبل سلطات المملكة، معبرة عن استنكارھا لھذه التصريحات المغلوطة والعارية تماما عن الصحة.

اضافة اعلان

وقالت إن سفارة المملكة تشعر بالأسف البالغ من التصريح الصادر من مفوضیة الحج النیجیرية المتضمن ما نُسب لرئیس المفوضیة، السید عبد الله محمد مختار، أنه من المتوقع أن يؤدي 55 ألف حاج نیجیري فريضة الحج لھذا الموسم مقارنة بالعام الماضي حیث بلغ عدد الحجاج 70 ألف حاج، وأن ھذا التراجع نتیجة لما وصفه بالإغلاق المبكر لعملیة تسجیل الحجاج النیجیريین من قبل السلطات السعودية.

وأضافت السفارة في البیان الصادر عنھا الیوم (الاثنین) أن سفارة المملكة في أبوجا تستنكر ما جاء بالتصريح المشار إلیه، والذي تغافل عن الحقائق المؤكدة بأن باب التسجیل للحجاج النیجیريین متاح من قبل السلطات السعودية منذ وقت مبكر من ھذا العام.

وأكثر من ذلك وبناء على طلب الجھات النیجیرية المختصة لتمديد فترة تسجیل الحجاج واستجابة لذلك الطلب وتقديرا للظروف التي أوضحتھا مفوضیة الحج النیجیرية بطلب التمديد، قامت السلطات السعودية بتمديد فترة التسجیل مرتین، الأمر الذي يؤكد أن التأخیر في تسجیل الحجاج النیجیريین ناتج من قبل ھیئة الحج النیجیرية.

وأكدت السفارة أن ما تم التصريح به يفتقر الى الحقیقة وعارٍ عن الصحة ولا يعكس الجھود التي تبذلھا حكومة خادم الحرمین الشريفین في خدمة الحجاج عامة والحجاج النیجیريین خاصة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook