الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة.. مواطن يتنازل عن معاشه وإعانة ذوي الإعاقة بعد تحسن أحواله المادية

Db923d2XcAACy8C
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

تنازل مواطن في منطقة مكة المكرمة طوعاً عن المعاش الشهري الذي يتقاضاه من مكتب الضمان الاجتماعي، مبرراً ذلك بتحسن أحواله المالية والمعيشية؛ حيث طلب المواطن إعفاءه من المساعدات التي تقدم له من المعاش الشهري للضمان الاجتماعي، وإعانة الأشخاص ذوي الإعاقة.

اضافة اعلان

وأكد علي الخلف، مدير عام المعاشات والبحث الاجتماعي في وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن المواطن أبلغ مكتب الضمان بمنطقة مكة المكرمة رغبته في التخلي عن حقه في المعاش الضماني، إضافة إلى قيمة مساندة السلة الغذائية، وبرنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء، بجانب مبلغ المساعدات المقطوعة، التي صرفت له في شهر شعبان الماضي.

وقدم مدير عام المعاشات شكره للمواطن على مبادرته، مبيناً أن هذا الفعل ليس مستغرباً على أبناء المملكة، داعياً من تتحسن أحواله المالية من مستفيدي الضمان الاجتماعي إلى الاستغناء عن المعاش باعتبار غالبيته يأتي من أموال الزكاة التي ينبغي أن تصرف لمستحقيها، وكذلك الإفادة من برامج التمكين التي تقدمها الوكالة التي تسهم في نقلهم من الرعوية إلى التنموية.

وأكدت الوزارة التزامها بتأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المستفيدين، وتطبيق الأنظمة على الجميع، مبينة أنها تعمل على مراجعة جميع الضوابط، وتحديث كل البيانات النظامية لحفظ حقوقها وتطوير أعمالها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook