الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح عليك اتباعها عند شراء بطارية جديدة لسيارتك

لزيادة-العمر-الافتراضي-للبطارية-السيارة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - وكالات: ينصح خبراء السيارات باتباع بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء البطارية حتى لا تتعرض لمواقف ستسبب لك الكثير من الإزعاج. ومن أجل ضمان عمر أطول للبطارية وكفاءة أعلى في الأداء عليك اتباع النصائح التالية:
  1. اختيار مركز الصيانة
عليك تجنب المحال ومراكز الصيانة التي لا تتمتع بإقبال كبير من العملاء لأن معنى ذلك أن البطاريات لديهم تكون غير حديثة الإنتاج. وهو ما سوف يؤثر في المواد الكيماوية التي تتكون منها البطارية وتتأثر بعامل الزمن حتى لو لم يتم تركيبها.
  1. الكفاءة
لا بد من التفكير في شراء البطارية الجديدة قبل انتهاء العمر الافتراضي للبطارية القديمة بوقت كافٍ حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح وشراء البطارية الأنسب من حيث السعر.
  1. القدرة الاحتياطية
معرفة القدرة الاحتياطية للبطارية مهم لأنها تدل على المسافة أو الفترة التي يمكن للبطارية تسيير السيارة بمفردها دون إعادة شحنها آلياً عند حدوث عطل مفاجئ في مولد الكهرباء (الدينامو) في السيارة، ويمكن التعرف عليها من الكتيب المرفق معها ولا توجد على الملصق الموجود على جانب البطارية.
  1. إشكالية السعر
السؤال عن السعر مهم ولكنه ليس أهم مؤشر؛ لأنه في حالة تلف البطارية القديمة وعدم قدرتها على تشغيل السيارة ستجد نفسك مضطراً لشراء البطارية الجديدة من أقرب متجر، ومن النوعية المتوفرة الأمر الذي يعني احتمال التعرض لمشكلات عديدة في المستقبل فالسعر يصبح مناسباً مدام هو للنوعية الأصلح لسيارتك.
  1. تاريخ الصلاحية
يجب معرفة تاريخ إنتاج البطارية قبل اتخاذ قرار الشراء والأفضلية دائماً للأحدث إنتاجاً ويفضل عدم شراء أي بطارية مضى على إنتاجها أكثر من ستة أشهر.اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook