الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التفاصيل الكاملة لإنقاذ شاب حاجاً تركياً فقد وعيه بالمدينة (فيديو)

Dj1Y0LGX0AAH18g
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة المنورة:

كشف الشاب السعودي، فهد عويزي الحربي، تفاصيل إنقاذه لحاج تركي الجنسية، يبلغ من العمر 60 عاماً، إثر تعرضه لحالة إغماء في المدينة المنورة، بعمل العديد من محاولات الإنعاش القلبي والرئوي.

اضافة اعلان

الشاب المتخصص بمجال التمريض، الذي ظل 4 سنوات يبحث عن وظيفة حكومية، تحدث عن موقفه البطولي قائلاً: "فوجئت خلال ممارستي العمل في استقبال أحد الفنادق في المدينة المنورة، بسقوط حاجّ تركي تعرَّض لحالة إغماء وفقدان للوعي، وعلى الفور هرعتُ لإنقاذ الحاج وتقديم الإسعافات الأولية قبل وصول فرق الهلال الأحمر للموقع، وخلال دقيقتين استعاد الحاج وعيه بعد العديد من محاولات الإنعاش، فقام بغسل وجهه وطلب من زميله الاتصال بالإسعاف"، بحسب "العربية".

وتابع: "تم نقل الحاج للمستشفى وهو يعاني ارتفاع الضغط والسكري، وقمت بزيارته بعد انتهاء عملي، وتابعت حالته حتى غادر المستشفى".

واستطرد الحربي: "مارست مهنة التمريض في بعض المستشفيات الخاصة، ثم اتجهت للعمل في مجال الاستقبال بأحد الفنادق، على الرغم من حصولي على دبلوم تمريض، واجتيازي اختبار الهيئة الطبية، وحصولي على العديد من الشهادات التي تثبت تميزي في هذا المجال، كما عملت في الأعمال التطوعية الإسعافية أيام الحج وشهر رمضان".

واختتم حديثه قائلاً: "يجب أن نقدم صورة مشرفة لخدمة الحجاج، وهذا دورنا في المملكة، وبعد عملية إنقاذي للحاج وجدت ثناءً وشكراً من المجتمع، بعد انتشار مقطع فيديو راج في وسائل التواصل الاجتماعي، واعتبر أن هذا الدور الإنساني واجب على كل من يستطيع أن يقدم خدمات لعباد الرحمن".

يُذكر أن الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنوّرة تواصلت مع الشاب فهد الحربي، صباح هذا اليوم، وتمّ تكريمه من قِبل مدير عام الشؤون الصحية بالمدينة الدكتور عبدالحميد الصبحي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook