الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احذر.. الوظيفة تؤثر على صحتك العقلية والنفسية فكيف تتجنب ذلك؟

3fb3cff5879308f99607d486e4e5621c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذر متخصص في الطب والعلاج النفسي، من أن الوظيفة والعمل الدائم قد يتسببان في خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية وحالة اكتئاب، ناصحين بضرورة البحث دائما عما يمنحك الطاقة وما يجهدك ثم تحقيق التوازن الصحيح.

اضافة اعلان

وطالب بضرورة الاعتناء بالصحة العقلية للإنسان إلى جانب حالته البدنية، حيث كتب الطبيب فيرنر كيسلينج في أغسطس من مجلة «بيسيولوجي هويته» الألمانية «علم النفس اليوم»، قائلا "إن عدد أيام الغياب عن العمل جراء اعتلال الصحة العقلية آخذ في الارتفاع بشكل مطرد، وبالتالي هذه المسألة ستبقينا مشغولين لسنوات قادمة".

وبحسب الوكالة الألمانية، عن مدير مركز إدارة الأمراض في المستوصف النفسي بجامعة ميونخ التقنية يرنر كيسلينج، فإن هناك بعض التدابير البسيطة تكون كافية لتعزيز صحتك العقلية، وأحد هذه التدابير هو أخذ بانتظام فترات استراحة قصيرة ولكن فعالة خلال ساعات العمل.

وقال: هذا لا يعني تناول شطيرة خلال التحديق بجهاز الكمبيوتر ولكن تغيير وضعيتك ومحتوى أفكارك حتى تكون منتعشا حقا بعد ذلك، وإنه من المفيد أيضا تعلم تقنيات الاسترخاء وممارسة الكثير من التمارين وأخذ قسط كافٍ من النوم -على الأقل من 7 إلى 8 ساعات في المساء- وهي العوامل التي يمكن أن تقلل بشكل هائل خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية وحالة اكتئاب، إضافة إلى ذلك يجب أن تحدد ما يمنحك الطاقة وما يجهدك ثم تحقيق التوازن الصحيح.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook