الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمانات تلاحق "محلات الغش ومطاعم التسمم".. موضة فرضها "الربيعة" أم تغير سياسة؟!

B45IjFlCEAA_Pnx1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - تقرير:

بحالة من الترحاب يلاقي المواطنون الأخبار التي تنشرها الأمانات والجهات المختلفة بشكل يومي، عن ضبط مخالفات وإغلاق محلات شهيرة بسبب الغش، ومطاعم كبرى تسببت في حالات تسمم، أو لم تراعِ الاشتراطات الصحية.

اضافة اعلان

جهود وزارة التجارة

بدأت هذه الحملات تأخذ منحى تصاعدياً منذ عدة أشهر مع النشاط الذي شهدته وزارة التجارة والصناعة، بدعم من الوزير توفيق الربيعة في ملاحقة مخالفات المنشآت التجارية المخالفة، أو التي تمارس الغش التجاري.

وكان من أبرز المؤسسات التي أغلقتها الوزارة خلال الشهر الماضي فقط "8 فروع لمحلات إكسترا"، وذلك بعد كشف الوزارة عملية نصب كبيرة مورست على الزبائن بعروض تخفيضات وهمية، وصلت في بعض الأحيان للبيع بسعر أعلى من السعر المقرر قبل الخصم.

وللسبب نفسه أغلقت "التجارة" فرع مول "بنده" بحائل ومعرض "إيدي" بالرياض وفرع "الدانوب" في الخبر، وذلك فضلاً عن إغلاق عدد من المحلات الصغيرة والمتوسطة، وبعض محطات الوقود؛ بسبب مخالفات في العروض أو عمليات غش وغيرها، بالإضافة لمصادرة عشرات الآلاف من السلع، حيث تتجاوب الوزارة مع بلاغات المواطنين، وتتخذ الإجراءات القانونية بشأنها في اليوم ذاته.

الأمانات تلاحق غش مطاعم

وعلى خطى "التجارة" تعاملت غالبية الأمانات، وسرت فيها روح جديدة في مواجهة المخالفات، ووصل الأمر لإغلاق عدد من المحلات الشهيرة من بينها في الرياض أحد المطاعم الكبرى تسبب في تسمم 30 حالة، وفي جدة تم إغلاق مطاعم كبرى من بينها: "سن ست، وفرايديز، وإل غوستو، والبركة، والخليج، وإسلام آباد، وديما، وركن جحا، وكابوريا، وغوديز سيلكشن، ومراكش، وغيرها.."..

كاميرات مراقبة

وتقدم عدد من المغردين بمقترح نشره عدد كبير منهم على موقع "تويتر" لوزارة الشؤون البلدية والقروية، بإلزام جميع المطاعم والكافتيريات، وكل محلات الوجبات السريعة، بتركيب كاميرات مراقبة في مواقع تحضير الطعام على أن تربط بغرف عمليات يتم إنشاؤها للمراقبة في كل أمانة وبلدية؛ وذلك لمراقبة ما يجري داخل مواقع تحضير الأكل في تلك المطاعم، وكذلك أماكن تقديم الوجبات السريعة للمواطنين.

وذكر الاقتراح أن هذه الإجراءات باتت ضرورية، بعد أن رأينا الفئران والصراصير في كثير من المطاعم، وقيام بعض العمالة بالعجن للخبز على الأرضيات التي يطؤونها بأحذيتهم داخل المطاعم التي يعملون فيها في بعض كبريات المدن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook