الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كرسي خشبي مزود برجلين يقي من السرطان والسكري

12201415111450
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - وكالات:

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مؤخراً، الضوء على ابتكار جديد وبسيط، لكنه ذو تأثير قوي وعظيم، حيث أشارت إلى أن المصمم الفرنسي "بينوا مالتا"، نجح في تصميم كرسي خشبي مزود برجلين "قائمين" فقط بدلاً من أربعة، وذلك بمساعدة فريق من أطباء العلاج الطبيعي، واستلهم الفكرة عقب ما لا حظه من  قلة النشاط الحركي للموظفين داخل مكاتب العمل، وأنهم يقضون غالباً 70% من وقت الدوام في وضع الجلوس.

اضافة اعلان

 وكشفت إحدى الدراسات الطبية الحديثة، التي نشرت مؤخراً، أن الجلوس لفترات طويلة تزيد على 4 ساعات يرفع خطر إصابة الأشخاص بالأمراض المزمنة، ومنها: السرطان، والسكري، وأمراض القلب، وهو ما شجع "بينوا" على تصميم هذا الكرسي المبتكر للحد من فرص إصابة الموظفين بالأمراض الخطيرة. وعلى الرغم من أن الكرسي لا يحتوي إلا على اثنين من القوائم فقط، ويبدو للوهلة الأولى أن الجلوس عليه أشبه بالمخاطرة، إلا أنه مصمم بحيث يمنع الأشخاص من السقوط على الأرض أثناء استخدامه، ولكنه يتطلب في الوقت نفسه أن يقوم الشخص بموازنته.

 وتكمن فكرة الكرسي في أنه يجعل الشخص الجالس لا يشعر بالارتياح قليلاً أثناء الجلوس، وهو ما سيضطره لتغيير وضعية الجلوس بمرور الوقت وبشكل دوري؛ كي يجعل وضعيتها أكثر استقراراً، وهو ما سيساعد في تحريك العضلات والجسم كله، كما أن الكرسي غير مصمم كي يستخدم لفترات طويلة، ولكنه سيستخدم لمدة ساعتين فقط بشكل متواصل، ويمكن تكرار ذلك الأمر.

المثير أن "التقرير" قد كشفت أن هذا الكرسي سيسهم نظرياً في جعل الموظفين يعيشون لفترات أطول حال عدم تعرضهم لأي من أسباب الوفاة المفاجئة، حيث ثبت أن الكرسي ذا القائمتين سيسهم في الحد من خطر الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب، ومرض السكر من النوع القاني.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook