الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المالية»: قيمة برنامج الإقراض المحلي تتجاوز الـ11 مليار ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تجاوزت القيمة الإجمالية لبرنامج الإقراض المحلي في وزارة المالية 11 مليار ريال، لنحو 710 مشاريع تنموية في مختلف مناطق المملكة.

اضافة اعلان

وكان وكيل وزارة المالية لشؤون الإيرادات المشرف على برنامج الإقراض المحلي، طارق الشهيب، قد وقع أمس، اتفاقيات تمويل 17 مشروعا صحيا وتعليميا وفندقيا بإجمالي قروض 755.81 مليون ريال، وذلك في مقر وزارة المالية برعاية الدكتور حمد البازعي نائب وزير المالية، علما أن حجم استثمارات هذه المشاريع بلغ 1.55 مليار ريال.

وجاء التوقيع، بحضور ملاك المشاريع وعدد من مسؤولي وزارات الصحة، والتعليم، والمالية، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، صندوق التنمية الصناعية السعودي، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ولفت الشهيب إلى أن الاتفاقيات تتمثل في إقامة ثمانية مشاريع صحية تتمثل بمستشفيات ومجمعات طبية، بمبلغ إجمالي يقدر بـ 407.78 مليون ريال، موزعة على مدن "الرياض، الدمام، أبو عريش، جدة، أبها، وبريدة، وكذلك إقامة ثمانية مشاريع تعليمية تتمثل بمدارس وجامعات وكليات، بمبلغ إجمالي يقدر بـ 340.74 مليون ريال، وموزعة على مدن الرياض، والمدينة المنورة، وجدة، والدمام، إلى جانب مشروع فندقي فئة ثلاث نجوم في مدينة جيزان على مساحة تقدر بـ 4956 مترا مربعا - وفقاً لـ"الاقتصادية"-.

يذكر أن برنامج الإقراض المحلي يقدم قروضا تمويلية لتعزيز الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في مناطق المملكة، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المشاريع الخدمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook