الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السبب الرئيسي لصوت صفير سير مروحة التبريد يرجع إلى المادة المصنعة منها وهي المطاط

طريقة للقضاء على صوت صفير سير المحرك بسيارتك

سير المحرك
سير المحرك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

يجب على قائد السيارة ملاحظة أي تغييرات تحدث في سيارته، ومعالجة أي مشكلة تحدث، حتى يحافظ على عمرها الافتراضي ولا يتفاجأ بأي مشكلة أثناء القيادة، التي منها سماع صوت صفير أحد أحزمة “سير” المحرك، التي غالباً يكون السبب بها حزام مروحة التبريد.

اضافة اعلان

 

صوت الصفير يصدر مع بداية دوران المحرك ويقل مع سير السيارة، وفي أوقات أخرى يتغير مستوى الصوت بالضغط على دواسة الوقود، فيعلو وينخفض بحسب قوة الضغط.

أسباب سماع صوت الصفير:

 

طريقة للقضاء على صوت صفير «سير المحرك» بسيارتك

 

السبب الرئيسي لصوت صفير سير مروحة التبريد يرجع إلى المادة المصنعة منها وهي المطاط، وفي الجهة الأخرى فإن المحور الذي يتم تركيبه عليه مصنوع من المعدن، ومع الاستهلاك ومرور الوقت واحتكاك المطاط مع المعدن يحدث تآكل للسير وارتخاء للمطاط.

 

هذا الارتخاء للمطاط يخلق مسافة بين الحزام والجسم المعدني ينتج عنها فارق في السرعة بينهما فيصدر صوت الصفير، السبب الآخر لصوت الصفير هو تلف السير نتيجة تخطي العمر الافتراضي إلى هذه القطع؛ فإن ذلك يؤدي إلى حدوث أصوات صفير عند الضغط على دواسة الوقود بالسيارة.

علاج صوت صفير سير المحرك:

 

السبب الرئيسي لصوت صفير سير مروحة التبريد يرجع إلى المادة المصنعة منها وهي المطاط 

 

 

أولاً قم بإيقاف تشغيل السيارة، ثم اضغط على السير من الأعلى، وحال وجود ارتخاء ملحوظ بمقدار بوصة، فهذا يدل أن الحزام تعرض للتآكل وذلك لأن عمره الافتراضي قد انتهى، وفي هذه الحالة يجب تغييره في الحال حتى لا ينقطع أثناء السير مما يؤدي إلى مشاكل كبيرة للسيارة.

 

لكن في حال وجدت هذا الارتخاء للسير أقل من بوصة واحدة، في هذه الحالة فإن الحل بسيط، وكل ما عليك إحضاره هو قطعة كبيرة من الشمع، ثم قم بوضع الشمع على السير أثناء دورانه، وحاول أن يصل الشمع إلى جوانب الحزام حتى يملأ الفراغ الذي يوجد بينه وبينه الجسم المعدني.

 

وبعدها قم بتشغيل محرك السيارة واترك المحرك يستمر في الدوران؛ حتى يصل الشمع على طول الحزام، هنا تجد الصوت قد اختفى، لكن في حال ظهور الصفير مرة أخرى، يمكنك أن تقوم بإعادة تلك العملية مرة أخرى بالطريقة نفسها، وسيختفي الصوت تماماً، ولن يظهر مجدداً إلا إذا تآكل الحزام وتلف، وهنا يجب عليك تغييره.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook